بالصور.. منتجو العنب يتنافسون لبيع 200 ألف طن في مهرجان الصلبية

الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٥١ مساءً
بالصور.. منتجو العنب يتنافسون لبيع 200 ألف طن في مهرجان الصلبية

انطلقت أمس فعاليات مهرجان العنب بالصلبية في نسخته الخامسة ، والذي يعد أحد المهرجانات الموسمية في منطقة القصيم ، ويستمر لمدة خمسة أيّام ، وسط حضور من العارضين وزوار المهرجان ، والذي بدأ نشاطه لتسويق أكثر من 200 ألف طن من إنتاج مزارع العنب .

وشهد محافظ عيون الجواء محمد بن عثمان العساف انطلاقة فعاليات المهرجان، بعد أن أوجدت بلدية القوارة المناخ المناسب لمزارعي العنب والمهتمين في صناعة مشتقات ثمار العنب، بمختلف أنواعها، بهدف إيجاد مسارات تسويقية فاعلة ومظلة تجمع المزارعين والمستثمرين والمستهلكين في منظومة اقتصادية متكاملة.

وأبدى محافظ عيون الجواء سعادته بما شاهده من مكونات المهرجان وما يتضمنه من فعاليات لم تقتصر فقط على التسويق والدعم لمزارعي العنب، إنما تجاوز ذلك لإيجاد الفرص الاقتصادية للشباب السعودي والاستفادة من ثمرة العنب سواء في عرض الأنواع والأصناف ، وعمليات البيع وصناعة مشتقات العنب وكل ما ينتج منه العنب.

وقال العساف: نحن في المنطقة بدعم واهتمام من سمو أمير القصيم، نعيش خطوات تطويرية متسارعة على كافة المجالات من بينها الجانب الزراعي ، ولا يكاد ينتهي موسم حتى يبدأ موسم آخر ، مشيرا إلى أن مهرجان العنب يعد رافدا اقتصاديا زراعيا للمنطقة ، مقدرا جهود فريق العمل بالمهرجان لتحقيق الأهداف المنشودة.

من جانبه ، ذكر رئيس بلدية القوارة الرئيس التنفيذي للمهرجان المهندس ماجد السالم ، أن بلدية القوارة بدأت بشكل مبكّر للتحضير لانطلاقة المهرجان وتوفير جميع احتياجات المزارعين ، والتخطيط لهذا المهرجان الاقتصادي بما يكفل توفير المناخ المناسب للمزارع والزائر ، مضيفا أن التطوير المتلاحق الذي يشهده المهرجان خلال السنوات الماضية كان واضحا وجليا وانعكس على مسارات التسويق لمزارعي العنب ، مشيرا إلى أن المهرجان روعي فيه الشمولية من خلال الفعاليات والبرامج سواء مشاركة الأسر المنتجة والحرفيين ومسرح الطفل والخدمات الزراعية المساندة وغيرها من البرامج المصاحبة .

ويتطلع مزارعو العنب إلى مهرجانهم السنوي ، لتسويق أجود أنواع العنب ، كون المهرجان يشكل تظاهرة اقتصادية مميزة ، ليقدموا منتجاتهم أمام الزوار والمستثمرين في تجارة العنب ، بأسعار تكون في متناول الجميع .