بالصور.. 78 نزيلة يستفدن من برامج رعاية الفتيات في الرياض

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٥ مساءً
بالصور.. 78 نزيلة يستفدن من برامج رعاية الفتيات في الرياض

نفذت مؤسسة رعاية الفتيات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال الشهر الحالي 6 برامج موجهة استهدفت فيها 78 نزيلة من المشمولات بالرعاية وذلك ضمن برنامجها السنوي “إجازتي3” الذي يقام بالشراكة مع وزارة التعليم ويهدف إلى استثمار أوقات فراغ النزيلات خلال الإجازة الصيفية استثماراً صحيحاً ونافعاً.

وشملت البرامج خمس دورات تدريبية في مجالي التقنية وتطوير الذات وأقيمت كل واحدة منها على مدار يومين كاملين حيث تعرفت النزيلات في دورة “الحاسب المكتبية “للمدربة منيرة علوش، على طرق تصميم عروض البور بوينت وصناعة الفيديو.

وخلال دورات “كروت التهنئة ” للمدربة هيا الخالدي و”فن الديكوباج ” للمدربة حصة الشريف ودورة ” أسهل الوصفات للوجبات الصحية” للمدربة نورة الخراشي، تعرفت الفتيات على كيفية الاستفادة من الخامات المتوفرة في عمل الديكوباج وصناعة الكروت للمناسبات بطرق فنية مبتكرة وطرق إعداد وصناعة الشطائر الصحية والسلطات.

فيما أوضحت المدربة عبير المقبل للنزيلات خلال دورتها ” إدارة الوقت” أهمية الوقت وأثره الإيجابي في الحصول على أفضل النتائج في العمل، من جانب آخر أقامت المؤسسة وبالشراكة مع جمعية مكنون لتحفيظ القرآن حفلاً تكريمياً لـ17 نزيلة من فتياتها تمكنَّ من حفظ أجزاء متفرقة من القرآن الكريم .

تجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج تُعد إحدى ثمار الشراكات المجتمعية المستمرة بين مؤسسة رعاية الفتيات والجهات الحكومية والجمعيات التي يقوم عليها مشرفون ومشرفات في كافة المجالات لتنفيذها بأساليب مشوقة تتناسب مع ميول النزيلات وخصائصهن العمرية.