بالفيديو.. Fires of Greece حرائق مأساوية تقتل وتصيب 279 شخصًا في اليونان

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٥ مساءً
بالفيديو.. Fires of Greece حرائق مأساوية تقتل وتصيب 279 شخصًا في اليونان

تشهد اليونان موجة من الحرائق هي الأسوأ في التاريخ نظرًا لحجم الدمار الهائل الذي خلفته حيث راح ضحيتها 79 قتيلًا وقرابة 200 مصاب.

ويواصل رجال الإنقاذ في اليونان البحث عن جثث الضحايا الذين حوصروا في بيوتهم وفي سياراتهم المتفحمة جراء  Fires of Greece  الحرائق التي ضربت منتجعي ماتي ورافينا بالقرب من العاصمة  أثينا.
الأرقام التي نشرتها السلطات اليونانية تؤكد وفاة 79 شخصا على الأقل، وإصابة 187 آخرين في أسوأ حرائق تشهدها اليونان خلال عشر سنوات.

Fires of Greece أو حرائق اليونان التي وصفتها الحكومة بالمأساة الوطنية اندلعت مساء الاثنين في مرتفعات بانديلي وساهمت في انتشارها رياح وصلت سرعتها على 100 كيلومتر في الساعة، وسرعان ما امتدت إلى منتجع ماتي على بعد 40 كيلومترًا شمال شرق أثينا، متسببة في إتلاف مئات المنازل.

وأمام تقدّم النيران لم يجد السكان مفرًّا سوى الشاطئ حيث ظلّ أغلبهم لساعات وسط مياه البحر.

من جانب آخر حذرت بلغاريا جارتيها الجنوبيتين اليونان وتركيا من فيضانات إذ من المتوقع أن تسفر أمطار غزيرة عن فيضان نهري أردا وماريتسا اللذين يمران عبر أراضي البلدين.

ويأتي هذا التحذير فيما تبذل أجهزة الطوارئ في اليونان جهودًا مضنية للسيطرة على أكبر حرائق غابات تنشب في البلاد منذ عام 2007.

وأكد شهود عيان أنّ معظم ضحايا حرائق اليونان حوصروا في قرية ماتي، ويعتقد بأنهم إما ماتوا في منازلهم وإما في سياراتهم. وتقع القرية في منطقة رافينا المشهورة بالسياحة المحلية، خاصة من جانب المتقاعدين والأطفال الذين يشاركون في المخيمات الصيفية خلال العطلة.

ومع انطلاق فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وانتشار الجفاف في اليونان تزداد الحرائق التي تعد مشكلة متكررة كل عام.