بدء التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.. والحج تحظر هذه العبارات

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٣ صباحاً
بدء التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.. والحج تحظر هذه العبارات

بدأت وزارة الحج والعمرة ، صباح اليوم السبت، التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن التسجيل يكون عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية من هـــنـــــا، ثم الاختيار من القائمة المفضلة أو البحث في البرامج المتاحة.

وأضافت وزارة الحج أن الخطوة الثالثة تتمثل في حجز المقعد المناسب وإدخال بيانات الحجاج والمرافقين، ثم السداد عبر قنوات الدفع خلال 48 ساعة.

وكانت وزارة الحج قد أشارت إلى أن الموقع الإلكتروني لحجاج الداخل لا يعمل من خارج المملكة ولا يتعارض إصدار تصريح الحج مع التواجد خارج المملكة بعد إتمام الحجز والشراء من داخل المملكة، على أن يبدأ التسجيل في الثامنة صباحًا من غرة ذي القعدة 1439هـ والموافق اليوم السبت.

يذكر أن وزارة الحج نبهت الأسبوع الماضي على كافة شركات الحج، بتجنب استخدام العبارات والصور الدالة على برامج الخدمات الخاصة وكبار الشخصيات ” في أي بي ” ، وكذلك ترك المبالغة في الإعلانات الترويجية، مع التقيد بالاسم التجاري للمنشأة حسب الاسم المسجل بسجلها التجاري، وكتابة رقم الترخيص، والعدد المرخص بخدمته بخط واضح.

علاوة على ذلك، شددت الوزارة على شركات الحج، بضرورة كتابة عنوان المنشأة في مشعر منى ” فئة المخيم وطاقته الاستيعابية حسب التخصيص ” ، فضلًا عن التنويه عن خدمة النقل بالقطار في المشاعر المقدسة للمخيمات المشمولة بخدمة القطار.

فيما أشارت الوزارة، إلى أن عمليات الحجز تشمل برامج الحج الثلاثة وهي: ” البرنامج العام، وحج منخفض التكلفة، والحج الميسر”، والتي تمثل نسبة 93% ، لافتة إلى السماح لكل منشأة بالتسجيل باختيارها بنسبة 7% من العدد الذي تقرر المنشأة تسجيله من العدد المخصص.