بعد توديع مونديال 2018 .. الثعلب إنريكي مدربًا لمنتخب إسبانيا

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٨ مساءً
بعد توديع مونديال 2018 .. الثعلب إنريكي مدربًا لمنتخب إسبانيا

عُين المدرب الإسباني لويس إنريكي مدربًا جديدًا للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم اليوم، حيث جاء لتدريب اللاروخا خلفًا للمدرب فيرناندو هييرو.

وكان المدرب فيرناندو هييرو تقدم باستقالته في الفترة الأخيرة من تدريب المنتخب الإسباني وذلك بعد توديع مونديال 2018 من دور الستة عشر بالخسارة بركلات الجزاء الترجيحية أمام المنتخب الروسي.

وأكد اتحاد إسبانيا لكرة القدم على تويتر أن المدرب لويس إنريكي سيتولى تدريب اللاروخا لمدة عامين حتى نهائيات كأس أمم أوروبا عام 2020.

ويذكر أن لويس إنريكي سبق له الفوز بالميدالية الذهبية في كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية مع المنتخب الإسباني في عام 1992 بمدينة برشلونة الإسبانية.

كما شارك لويس إنريكي كذلك مع منتخب اللاروخا في بطولات كأس العالم أعوام 1994 و 1998 و 2002.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم اتخذ قرارًا جريئًا بإقالة المدرب خولين لوبيتيجي من منصبه كمدرب لمنتخب إسبانيا قبل يوم واحد من انطلاق بطولة المونديال 2018 في روسيا.

ويأمل لويس إنريكي خلال الفترة المقبلة في أن يقود المنتخب الإسباني للفوز ببطولة كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ اللاروخا بعد التعثر والذي حدث للإسبان في بطولة كأس العالم في روسيا.

وكانت آخر التجارب التدريبية للمدرب لويس إنريكي مع نادي برشلونة الإسباني والذي رحل عنه بعد نهاية موسم 2016-2017 ليأتي بدلًا منه إرنستو فالفيردي لتدريب النادي الكتالوني.

سبق للويس إنريكي كذلك تدريب نادي سيلتا فيجو الإسباني ونادي روما الإيطالي.