بكتل توقع عقد شراكة لتدريب وتوظيف نساء الرياض

الأربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٩ صباحاً
بكتل توقع عقد شراكة لتدريب وتوظيف نساء الرياض

وقعت شركة بكتل السعودية عقد شراكة مع شركة الخليج للتدريب والتعليم، ويهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة في البلاد من خلال التدريب وتوظيف النساء اللواتي يحملن شهادات جامعية.

واعتبر عبد الرحمن الغبان، مدير شركة بكتل في السعودية، أن هذه الشراكة التدريبية تأتي في إطار التزام طويل المدى امتد لقرابة 75 عامًا من التزامنا تجاه المملكة وشعبها”.

وقال الغبان: “ندعم هدف رؤية عام 2030 لرفع مشاركة المرأة في القوى العاملة إلى 30٪، ويتشرف فريق بكتل في المملكة العربية السعودية أن يكون جزءًا من هذا الجهد الذي سيساهم في تحقيق رؤية المملكة الذي يمثل جزءًا مهماً من تاريخ شركتنا الذي يمتد إلى 120 عامًا”.

وأشار الغبان إلى أن هذا ليس البرنامج الأول لتحسين القوة العاملة في المملكة ففي عام 2017، بدأت الشركة شراكة مع كلية الرياض لتقنية المعلومات لتدريب وتوظيف ما يصل إلى 75 طالبًا بعد التخرج.

وأوضح المهندس عبدالرحمن الغبّان أن الشركة تسير بخطى متوازنة مع رؤية السعودية ٢٠٣٠، مصرحًا: “نحن ندعم رؤية ٢٠٣٠ ونرى ضرورة العمل على تحقيق أهدافها عبر المشاركة في برامجها”.

وأضاف: “منذ ٧٥ عامًا ونحن في شراكة مستمرة مع المملكة عبر تنفيذ المشاريع العملاقة في المملكة وتدريب وتطوير القدرات المحلية، واليوم نقدم خبراتنا ودعمنا ضمن برنامج (مشروعات) أحد برامج الرؤية”.

وبالنسبة إلى ما يخص الاتفاقية، أكد الغبان أنها تأكيد لقيم بكتل المتوافقة مع توجه المملكة في دعم وتمكين المرأة.

وتابع: “نسعى لتمكين المرأة السعودية وتوفير المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، فقد أظهرت المرأة السعودية القدرة والكفاءة العالية في الأداء والعمل باحترافية مهنية، وبكتل العربية السعودية بالشراكة مع الخليج للتدريب ستقومان بدورهما بتوفير برامج تدريبية لخريجي الجامعات من السيدات السعوديات لتطوير قدراتهن في مجال اللغة الانجليزية واستخدام الحاسب الآلي وتدريبيهن في مجالات الإدارية متمثلة في مهارات الإلقاء وإدارة الوقت وكيفية كتابة السيرة الذاتية”.