تبادل خبرات بلدي الرياض وأعضاء مجلسي حائل وجازان يُطلق 3 توصيات 

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
تبادل خبرات بلدي الرياض وأعضاء مجلسي حائل وجازان يُطلق 3 توصيات 

استقبل المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض، صباح الأربعاء الماضي، وفدًا من المجلس البلدي لأمانة منطقة حائل والمجلس البلدي لأمانة منطقة جازان، وذلك ضمن برنامج تبادل الخبرات والأفكار بين المجالس البلدية، وكان في استقبالهم رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض خالد بن عبدالرحمن العريدي، وأعضاء المجلس.

ورحب بالضيوف، رئيس بلدي الرياض مثمنًا لهم الزيارة ومتطلعًا لتحقيق مزيدٍ من التواصل بين المجالس بما يعود عليها بالنفع وتطوير العمل.

وكان في مقدمة وفد بلدي حائل رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة حائل عايد بن عبدالله العديم وأعضاء بلدي حائل بشير بن مزعل العنزي نائب رئيس المجلس، ومن الأعضاء فهد بن مطني براك وسعود بن عبدالرحمن العجلان ومنصور بن عبدالله الرشيدي وحمود بن مطلق الهمزاني، وسلطان بن قرناس القرناس وخالد بن مبرك المطيري وعيسى بن راشد التميمي وعبدالله بن صالح العساف.

كما استقبل رئيس بلدي الرياض وفد بلدي جازان وعلى رأسهم رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان وليد بن أحمد رستم، شارك من المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان علي بن عمر مجلي نائب رئيس المجلس، ومن الأعضاء عمر بن علي الشيخ ومحمد بن عيسى مجممي وعثمان بن على راجح، ورحاب بنت زيلعي مسلم وعيشة بنت حمود بكري وعبدالرحمن بن علي الناصر.

وحضر اللقاء من المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض، عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي نائب رئيس المجلس، ومن الأعضاء إبراهيم بن فهيد العنزي وهدى بنت عبدالرحمن الجريسي ‏وجواهر بنت عثمان الصالح وسعود بن عبدالعزيز السبيعي ومحمد بن سليمان الشويمان وعبدالله بن عبدالعزيز السويلم.

وبدأ جدول أعمال اللقاء بتقديم عرض تعريفي عن المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض قدمه إبراهيم العنزي عضو المجلس البلدي بالرياض، ثم ألقى رئيس المجلس البلدي بالرياض خالد بن عبدالرحمن العريدي، كلمة رحب فيها بالحضور.

وأوضح أن بلدي الرياض ينطلق في أعماله منذ بداية النصف الثاني من الدورة الحالية وفقًا لاستراتيجيات وأهداف محددة، ترجمت إلى خطط تشغيلية للمجلس واللجان، بالإضافة إلى الآليات والإجراءات المتبعة لتنفيذ الأعمال، كما أورد بعض أهم منجزات المجلس خلال الثلث الأول من العام 2018م.

وبعدها قدم عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام نبذة تعريفية عن أعمال اللجنة، تضمنت أهم وسائل التواصل مع المواطنين خلال الفترة الماضية.

ثم ألقى رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة حائل عايد بن عبدالله العديم كلمة شكر فيها بلدي الرياض حسن الاستقبال، راجيًا أن تتواصل هذه اللقاءات بما يعود على المجالس البلدية بالمملكة بالنفع والفائدة، ثم قدم عيسى بن راشد التميمي عضو المجلس البلدي لأمانة منطقة حائل عرضًا تعريفيًّا عن المجلس أوضح فيه إستراتيجيات المجلس وأبرز منجزاته ومبادراته.

بعدها قدم الدكتور عبدالرحمن بن عمر المدخلي عضو المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان نبذة تعريفية عن المجلس أوضح فيها سير عمل المجلس وبعضًا من إنجازاته.

ثم فُتح باب النقاش للمشاركين لتبادل الأفكار، حيث تلقى رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض أسئلة عن الخطة التشغيلية وعن إجراءات العمل والمنجزات، وتم تبادل عددٍ من الرؤى والأطروحات والخروج بعدد من الرؤى والتوصيات منها:

– التأكيد على أهمية متابعة حملة معالجة مظاهر التلوث البصري التي تقوم بها الأمانات في المناطق، مع التأكيد على أن هذه المعالجات تعتبر مؤقتة، وأنه لابد من إيجاد حلول جذرية لمثل هذه المظاهر، ومن ذلك مخلفات البناء، بحيث توجد مكبات موزعة على أطراف المدينة وفق إجراءات ببيئية وصحية عالية، مع مراقبة الشاحنات بوسائل المراقبة، وفرض الغرامات على المخالفين، وغيرها من مظاهر التلوث البصري الأخرى.

– التأكيد على أهمية توحيد أنظمة وقرارات أمانات المناطق للتقليل من التباين في بعض القرارات والاشتراطات، فجميع الأمانات تعمل تحت مظلة واحدة، وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية.

– التأكيد على أهمية إيجاد برامج مشتركة لرؤساء وأعضاء المجالس لمواجهة التحديات المستقبلية.

ثم اتجه الحضور إلى حديقة الملك عبدالله لاستكمال برنامج الاستقبال المعد لهم، وتناول طعام الغداء.

وفي ختام اللقاء قدم خالد بن عبدالرحمن العريدي دروعًا تذكارية لرئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة حائل عايد بن عبدالله العديم، ورئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان وليد بن أحمد رستم، شاكرًا لهم ومثمنًا لهم الزيارة.

كما قدم رئيس المجلس البلدي بحائل لوحة تذكارية لرئيس بلدي الرياض حملت عنوان “حائل بعد حيي”.