تتحدث 6 لغات بطلاقة.. 11 معلومة عن رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٤ صباحاً
تتحدث 6 لغات بطلاقة.. 11 معلومة عن رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش

نجحت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش في خطف الأنظار خلال تواجدها في مباريات منتخبها في كأس العالم المقام في روسيا.

وتواجدت رئيسة كرواتيا  كوليندا غرابار كيتاروفيتش في المدرجات وهي مرتدية القميص الخاص بمنتخب بلادها، وبعد الفوز على روسيا توجهت لغرفة الملابس الخاصة باللاعبين، والتقطت معهم الصور وحرصت على تهنئتهم وتشجيعهم.

وهناك 11 معلومة لا تعرفها عن رئيسة كرواتيا بعيداً عن الرياضة.

1 – ولِدَت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش في 29 أبريل عام 1968، في رييكا، كرواتيا، جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية.

2 – كانت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش منذ صغرها طالبة متفوقة، وتم اختيارها لبرنامج تبادل الطلاب عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، وانتقلت إلى لوس ألاموس، نيو مكسيكو، ثم تخرجت بعد ذلك من مدرسة لوس ألاموس الثانوية في عام 1986.

3 – التحقت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة “زغرب”، وتخرجت في عام 1992 وحصلت على بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية، واللغات، والأدب الإسباني.

4 – تجيد رئيسة كرواتيا التحدث بطلاقة باللغات الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، والألمانية، والفرنسية، والإيطالية.

5 – رئيسة كرواتيا متزوجة من جرابار كيتاروفيتش والذي يعد من أشهر أبطال التزلج في كرواتيا، ولديها طفلان.

6 – كانت رئيسة كرواتيا هي أول امرأة تشغل منصب الأمين العام المساعد لشؤون الدبلوماسية العامة عام 2011.

7 – رُشحت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش لتولي رئاسة الجمهورية، وفازت بالفعل لتصبح الرئيس الرابع في تاريخ كرواتيا، وأول سيدة تفوز بالمنصب.

8 – سافرت رئيسة كرواتيا لتشجيع منتخب كرواتيا في مونديال روسيا، على متن الدرجة الاقتصادية للخطوط الجوية الكرواتية.

9 – سبق لـ رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش حضور مباراة كرواتيا والدنمارك في دور الـ16 وسط الجماهير، ورفضت متابعتها من جناح كبار الزوار، حرصا منها على التواجد بين جماهير بلدها.

10 – أعلنت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش في وقت سابق أنها تشتري التذاكر لحضور مباريات منتخب كرواتيا من مالها الخاص.

11 – في مقابلة لها مع رايدو نارودني صرحت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش بأن المطرب المفضل لها هو المغني القومي الكرواتي ماركو بيركوفيتش.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • كو

    نو