تحذير أحمر من الأرصاد.. عاصفة ترابية تضرب الرياض والشرقية حتى منتصف الليل

الخميس ٢٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٧ مساءً
تحذير أحمر من الأرصاد.. عاصفة ترابية تضرب الرياض والشرقية حتى منتصف الليل

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من عاصفة ترابية تتسبب في انعدام الرؤية الأفقية على عدة أنحاء في منطقتي الرياض والشرقية.

وقال الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تحذير باللون الأحمر إن الحالة ستمتد حتى منتصف الليل تقريبًا وتشمل الزلفي، المجمعة، رماح وتمتد لتشمل العاصمة الرياض والأجزاء المجاورة.

كما حذر الإنذار المبكر من نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية في المنطقة الشرقية حتى الساعة التاسعة ليلًا .

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب برياح نشطة على مرتفعات (جازان، عسير، مكة المكرمة) فيما تؤثر الرياح النشطة على مناطق (الحدود الشمالية، الشرقية، القصيم، الرياض، جازان، عسير).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الأوسط والشمالي وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 – 40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.