تميم مرفوض في بريطانيا.. تظاهرات تفضح دعم قطر للإرهاب

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٢٦ صباحاً
تميم مرفوض في بريطانيا.. تظاهرات تفضح دعم قطر للإرهاب

يواجه أمير قطر تميم بن حمد أزمات كبيرة خلال زيارته الجارية في بريطانيا، حيث استقبلته مظاهرات ضخمة في شارع دوانينغ ستريت، حيث قوبل أمير قطر بوابل من الاحتجاجات الداعية مجلس النواب البريطاني لعدم التعامل مع الدوحة باعتبارها راعية للإرهاب في العالم.
وحسب ما ذكرته صحيفة ذا ناشونال الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، فإن العشرات من المتظاهرين تجمعوا قبل وصول أمير قطر للبرلمان ورفعوا لافتات بشعار “قطر دولة إرهابية”، حيث جابت تلك المظاهرات العارمة شوارع العاصمة البريطانية لندن منذ يوم أمس الاثنين، تنديدًا بزيارة أمير قطر للبلاد.
وقالت الصحيفة الإماراتية إن المجموعة البرلمانية لحزب «كل الأحزاب» بقيادة النائب أليستر كارمايكل والتي منحت الأمير منصة ، قد قبلت أكثر من 50 ألف جنيه إسترليني من وزارة الخارجية القطرية في عام 2016 للقيام بزيارة إلى الدوحة.
وتقول إحدى اللافتات التي انتشرت في شوارع العاصمة البريطانية: “إذا اتهم بلد ما بدفع مليار دولار في فدية إلى الجماعات الإرهابية.. فلماذا تستقبل الحكومة البريطانية أمير قطر؟“.
وتتهم قطر بتمويل الجماعات الإرهابية في المنطقة العربية بما في ذلك العراق وسوريا والمملكة العربية السعودية والبحرين وليبيا ومصر.
وتسعى الأوساط السياسية والمعنية بحقوق الإنسان، من أجل مطالبة قطر التوقف عن دعمها للجماعات الإرهابية، كما تتقدم بمطالب رسمية إلى رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي للحديث عن هذا الملف أثناء اجتماعها مع أمير قطر.
وتضمنت الرسائل الرسمية لرئيسة الحكومة البريطانية أيضًا كيف تعرض العديد من القطريين والعمال الأجانب للإساءات من قبل السلطات في الدوحة، كما أن مرتكبي تلك الجرائم الإنسانية في حق العمالة الأجنبية التي يتم تشغيلها في مشروعات البنية التحتية لكأس العالم لم تواجه العدالة حتى الآن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن البهلول العبهلي

    هناك صحف في بريطانيا وغيرها تقول إن هذه المظاهرات مدفوعة الأجر ؛ فمن نصدق ؟!!!

    ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلا
    ويأتيك بالأخبار من لم تزود !