توقع خروج أول الناجين من أطفال الكهف بعد 11 ساعة

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٥ مساءً
توقع خروج أول الناجين من أطفال الكهف بعد 11 ساعة

بدأ غواصون عملية إنقاذ فريق كرة القدم المكون من 12 طفلاً ومدربهم والذين كانوا محاصرين داخل كهف بإقليم شيانج راي  شمال تايلاند منذ أكثر من أسبوعين .

وأعلنت السلطات في تايلاند أن عملية الإنقاذ محفوفة بالمخاطر، متوقعة خروج أول الناجين بعد 11 ساعة من بدء العملية.

وسيحاول 13 غواصًا أجنبيًا وخمسة من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إخراج الفتية، الذين لا يجيدون السباحة، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه في مهمة أدت لموت غواص سابق بالبحرية التايلاندية الأسبوع الماضي.

 

وكان هؤلاء الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عامًا و16 عامًا قد اختفوا مع مدربهم لكرة القدم البالغ من العمر 25 عامًا بعد تدريب في 23 يونيو إذ ذهبوا لاستكشاف مجمع الكهوف قرب الحدود مع ميانمار بمناسبة عيد ميلاد أحدهم.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار العواصف الرعدية يومي الأحد والاثنين مع توقع المزيد من الطقس العاصف على مدار أسبوعين تقريبًا.

ويتعين على الفتية كي يخرجوا من الكهف الغوص عبر ممرات مظلمة وضيقة يقل اتساعها في بعض المناطق عن المتر وهي ظروف تشكل تحديًا لبعض أبرز غواصي الكهوف في العالم.

وفي وقت سابق حذرت هيئة الأرصاد الجوية في تايلاند من احتمال هطول أمطار غزيرة من السابع وحتى الـ 12 من يوليو على ما يصل إلى نحو 60 في المائة من شمال البلاد الذي يشمل إقليم تشيانج راي، الذي يوجد فيه الكهف العالق فيه الصبية.