جامعة أم القرى تتيح للطلاب تأكيد الترشيح عبر هذا الرابط

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٣ مساءً
جامعة أم القرى تتيح للطلاب تأكيد الترشيح عبر هذا الرابط

أتاحت جامعة أم القرى للطلاب الجدد تأكيد الترشيح على الكليات التي تم ترشيحهم إليها من خلال بوابة القبول الموحد.
وحسب جدول القبول في جامعة أم القرى فإن مرحلة تأكيد الترشيح بدأت اليوم وتستمر حتى يوم 23 يوليو الجاري.
وقالت جامعة أم القرى إن تأكيد الترشيح يتم من خلال رابط بوابة القبول عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي (هنا).

ويمر القبول في جامعة أم القرى بخمس مراحل هي تسجيل البيانات الشخصية، تقديم طلبات القبول واختيار التخصصات، الاختبارات والمقابلات الشخصية، المفاضلة، وأخيرًا تأكيد الترشيح.
وبلغ عدد المتقدمين على بوابة القبول الموحد في جامعة أم القرى للعام الدراسي الجامعي القادم, أكثر من ٣٠ ألف متقدم كما بلغ عدد الزيارات لموقع الجامعة خلال فترة القبول أكثر من مليون زيارة.
وأشرفت عمادة تقنية المعلومات مع عمادة القبول والتسجيل في جامعة أم القرى على سير آلية القبول في الجامعة للعام الدراسي ١٤٣٩ / ١٤٤٠هـ كما قدمت الدعم التقني المتكامل لبوابة القبول في سبيل التسهيل على المتقدمين.
وبدأت العمادة ببناء البوابة الإلكترونية وتطويرها وإضافة المميزات عليها حيث أصبحت تضم كل برامج القبول في جامعة أم القرى سواءً القبول لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو القبول في المعاهد، أو المنح, وغيرها لتصبح بوابة قبول موحد لجميع المتقدمين إلى الجامعة إضافة إلى ذلك قامت عمادة تقنية المعلومات بتطوير وتعزيز البنية التحتية لاحتواء العدد المتزايد من الزوار فطورت الخوادم وسرعة الاتصال وقواعد البيانات بما يساعد استقبال هذه الأعداد الضخمة وخدمتهم في نفس الوقت دون انقطاع في الخدمة .