حامل كاس العالم 2014 .. سلّم اللقب لبطل 2018 وقلبه يحترق!

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٤ صباحاً
حامل كاس العالم 2014 .. سلّم اللقب لبطل 2018 وقلبه يحترق!

سلّم النجم الألماني فيليب لام، لاعب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق وبطل كاس العالم 2014 مع المنتخب الألماني، الكأس الذهبية في ملعب لوجينكي بمدينة موسكو الروسية.

وتواجد فيليب لام نجم منتخب ألمانيا السابق وحامل لقب كاس العالم 2014 في مباراة المنتخب الفرنسي والمنتخب الكرواتي، والتي انتهت بفوز الديوك الفرنسية برباعية مقابل هدفين.

وفشل منتخب ألمانيا بطل كاس العالم 2014 في المنافسة على نيل مونديال 2018، حيث ودع البطولة من الدور الأول بعد الخسارة من المنتخب المكسيكي ومن منتخب كوريا الجنوبية وتحقيق فوز وحيد فقط على حساب منتخب السويد بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتُعتبر نسخة مونديال 2018 أكثر إثارة من كاس العالم 2014، حيث ودعت المنتخبات الكبرى البطولة من الدور الأول ومن دور ثمن النهائي، حيث خرج المنتخب الألماني من الدور الأول وخرج منتخب الأرجنتين من الدور الثاني، بينما خرج منتخب إسبانيا والمنتخب البرتغالي من دور ثمن النهائي.

يذكر أن منتخب ألمانيا كان فاز بلقب كاس العالم 2014 بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية بهدف دون رد سجله نجم بايرن ميونيخ السابق ماريو جوتزة والذي لم يشارك مع المنتخب الألماني في مونديال 2018 بقرار من المدرب يواخيم لوف.

وبعد خروج منتخب ألمانيا بطل كاس العالم 2014 من الدور الأول في مونديال 2018، استمرت لعنة خروج البطل وحامل لقب النسخة السابقة من المنافسة على النسخة الجديدة.

وفشل منتخب البرازيل في الفوز بمونديال 2018 وتجاوز خيبة كاس العالم 2014، حيث خرج منذ أربع سنوات من دور نصف النهائي بعد الخسارة من منتخب ألمانيا بسباعية مقابل هدف في مباراة كانت كارثية لمنتخب السيلساو ولعشاقه.

وكانت بطولة كاس العالم 2014 شهدت احتلال المنتخب الهولندي للمركز الثالث، بعد فوزه على المنتخب البرازيلي صاحب الأرض والضيافة بثلاثية دون رد في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.