حكايات المونديال .. بيركامب قلب الأرجنتين رأسًا على عقب

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٦ مساءً
حكايات المونديال ..  بيركامب قلب الأرجنتين رأسًا على عقب

يُعد المنتخب الهولندي واحدًا من أسوأ المنتخبات حظاً في بطولة كأس العالم  منذ أن انطلقت للمرة الأولى في عام 1930 في دولة الأوروغواي.

وقاتل منتخب هولندا في بطولة كأس العالم عام 1998 في الأراضي الفرنسية وذلك من أجل كتابة التاريخ بالنسبة له ومحاولة الوصول إلى المباراة النهائية والفوز باللقب الأول للبرتقالي في المونديال.

ولا يستطيع أي عاشق لكرة القدم نسيان مباراة هولندا والأرجنتين في ربع نهائي مونديال 1998 حيث كانت مباراة عصيبة للغاية وكان المنتخب الهولندي ندًا قويًا للمنتخب الأرجنتيني في هذه المباراة.

وافتتح المنتخب الهولندي التسجيل في هذه المباراة عبر النجم باتريك كلويفرت في الدقيقة الثانية عشرة من عمر الشوط الأول، وبعدها بست دقائق تمكن المنتخب الأرجنتيني من تسجيل هدف التعادل عبر نجمه كلاوديو لوبيز بطريقة جميلة.

وفي ظل اعتقاد الجميع أن المباراة ستكون في طريقها لشوطين إضافيين تمكن النجم دينيس بيركامب من تسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز القاتل للمنتخب الهولندي في الدقيقة التسعين من عمر المباراة.

وقتل هدف بيركامب طموحات المنتخب الأرجنتيني في الوصول إلى الوقت الإضافي وأقصى منتخب راقصي التانجو من دور الثمانية وقتها.

ونجح منتخب هولندا في الصعود إلى دور نصف النهائي لكنه خسر من المنتخب البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية ثم احتل المركز الرابع بعد ذلك في مونديال 1998 بفرنسا.

ويذكر أن المنتخب الهولندي كان فشل في الصعود إلى مونديال روسيا 2018 مع غياب للمنتخب الإيطالي كذلك.