حكايات المونديال .. كنيسة استقبلت لاعبي كوريا قبل مواجهة البرتغال لسبب عجيب

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٨ مساءً
حكايات المونديال .. كنيسة استقبلت لاعبي كوريا قبل مواجهة البرتغال لسبب عجيب

دائمًا ما تكون بطولة كأس العالم، مثيرة وبها العديد من الأحداث التاريخية، خاصة في مونديال 1966 والذي كان أقيم في إنجلترا.

ونعود إلى مباراة دور ربع النهائي في مونديال 1966 بين المنتخب البرتغالي والمنتخب الكوري الشمالي حيث انتهت تلك المباراة بفوز المنتخب البرتغالي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف بعدما كان المنتخب الكوري الشمالي متقدمًا بثلاثية دون رد.

وقبل إقامة تلك المباراة كان المنتخب الكوري الشمالي من المتوقع له الخروج من بطولة المونديال في الدور الأول، ولكن تواجده في المركز الثاني في مجموعته وتأهله لدور الثمانية رفقة منتخب الاتحاد السوفيتي جعل المنتخب الكوري الشمالي يواجه مأزقًا كبيرًا قبل مواجهة منتخب البرتغال.

وعجز منتخب كوريا الشمالية عن وجود فندق للإقامة والمبيت فيه قبل مواجهة منتخب البرتغال، خاصة أن منتخب كوريا الشمالية كان ألغى حجزه اعتقادًا منه أنه سيخسر من منتخب إيطاليا في دور المجموعات، ولكن فوزه على الطليان وإلغاءه للحجز جعلا منتخب كوريا الشمالية يتجه للمبيت في كنيسة بدلًا من الإقامة في فندق قبل مباراة البرتغال.

وعلى الرغم من عدم النوم بشكل جيد قبل مباراة البرتغال في دور ربع النهائي، تألق منتخب كوريا الشمالية وكان متقدمًا بثلاثية نظيفة، لكن النجم البرتغالي الراحل أوزيبيو كان له رأي آخر حيث سجل أربعة أهداف متتالية للمنتخب البرتغالي وساهم في فوز منتخب بلاده بخماسية مقابل ثلاثة أهداف والتأهل لدور الأربعة.