حكايات المونديال .. معركة فلورانسا شاهدة على قسوة الطليان وتدمير الإسبان

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٣ مساءً
حكايات المونديال .. معركة فلورانسا شاهدة على قسوة الطليان وتدمير الإسبان

مباراة معركة فلورانسا أو مباراة إيطاليا وإسبانيا في دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم عام 1934، والتي أقيمت في إيطاليا في ذلك الوقت.

وكانت مباراة إيطاليا وإسبانيا أقيمت في الحادي والثلاثين من شهر مايو من عام 1934 في مدينة فلورانسا، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منتخب.

واتسمت هذه المباراة بالعنف المبالغ فيه من قبل اللاعبين الإيطاليين، حيث تسببوا في تلك المباراة في إصابة 4 لاعبين من المنتخب الإسباني.

كما أن هذه المباراة شهدت إصابة العديد من نجوم المنتخب الإسباني، والذين لم يستطيعوا لعب مباراة الإعادة الفاصلة بين المنتخب الإيطالي والمنتخب الإسباني، والتي أقيمت في الأول من يونيو من عام 1934.

وكانت قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم في ذلك الوقت تنص على إعادة أي مباراة في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس العالم، حيث أقيمت مباراة الإعادة بعد اللقاء الأول بـ24 ساعة فقط.

وانتهت مباراة الإعادة الفاصلة بفوز المنتخب الإيطالي بهدف دون رد سجله نجم إنتر ميلان الإيطالي السابق جوزيبي مياتزا.

ويذكر أن المنتخب الإيطالي تُوج بلقب كأس العالم عام 1934 للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب منتخب تشيكوسلوفاكيا.

وكان المنتخب الإيطالي سبق له تحقيق لقب كأس العالم من قبل في أربع مناسبات كان آخرها في عام 2006 بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية.

إقرأ المزيد