دفعت 20 ألف إسترليني للبقاء على قيد الحياة أشهر قليلة.. والسبب

السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٤ مساءً
دفعت 20 ألف إسترليني للبقاء على قيد الحياة أشهر قليلة.. والسبب

وضعت الظروف الصحية الأم البريطانية كيلي ستاب في موقف صعب، بعدما علمت بأمر عقار قد يطيل من عمرها ويساعدها في مقاومة السرطان مقابل 20 ألف جنيه إسترليني.

ستاب التي تبلغ من العمر 39 عامًا لم تعثر على الدواء السحري الذي يقلل من آثار سرطان الأمعاء الذي تعاني منه لدى الجهات الطبية الرسمية في بريطانيا، وهو الأمر الذي يصعب من مشكلتها الصحية، حسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

واعتقد الأطباء المعالجين لستاب أنها تتماثل للشفاء بشكل فعلي بعد اتباع برنامج علاجي محدد، غير أن ذلك لم يكن واقعًا ملموسًا بعد أن فوجئوا بانتشار الخلايا المسرطنة في الأمعاء، الأمر الذي وضع نهاية تقديرية لعمرها لا تزيد عن بضعة أشهر.

واقترح بعض الخبراء تناولها لعقار محدد يمكن أن يساهم في إبقائها على قيد الحياة لفترة أطول، غير أنه لن يشفيها بشكل كلي، ولكن هذا العقار لم يكن متوفرًا لدى NHS وهي الجهة الطبية الوطنية في بريطانية.

وعلى الرغم من كون تلك الفترة التي قد يبقيها العقار لستاب على قيد الحياة لم تكن سوى بضعة أشهر أخرى، إلا أن الأم البريطانية فضلت أن تضحي بمدخراتها من أجل دفع مبلغ 20 ألف إسترليني للبقاء على قيد الحياة أشهر أطول.

وكان الهدف الرئيسي في مخيلة ستاب هو مشاهدة أطفالها وهي تكبر لأشهر أخرى، حتى وإن كان ذلك سيكلف عائلتها مبالغ طائلة دون فائدة حقيقية.