دوري أبطال إفريقيا .. انتفاضة الأهلي والترجي وتعادل الوداد الأبرز

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٤١ مساءً
دوري أبطال إفريقيا .. انتفاضة الأهلي والترجي وتعادل الوداد الأبرز

انتهت منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، ولم ينجح أي فريق من حسم تأهله إلى الدور التالي باستثناء مازيمبي الكونغولي الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية.

ودخلت العديد من الأندية العربية منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات رافعين شعار لا بديل عن الفوز، خاصة النادي الأهلي المصري الطامح لاستعادة بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى خزائن بعد فترة من الغياب.

وانتفض الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري أمام نظيره تاونشيب رولرز البوتسواني على ملعب برج العرب في الإسكندرية، ونجح في تحقيق أول فوز له في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، بعد التعادل مع الترجي والهزيمة أمام كمبالا سيتي الأوغندي.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري من الفوز على تاونشيب بثلاثية دون رد، سجلها؛ المغربي وليد أزارو، التونسي علي معلول من ركلة جزاء، وإسلام محارب، ليقتنص المارد الأحمر أول ثلاث نقاط في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018.

وعلى غير المتوقع، تقدم كمبالا سيتي على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي بهدفين دون رد، إلا أن لاعبي الفريق التونسي انتفضوا؛ ونجحوا في تحويل تأخرهم إلى فوز بثلاثة أهداف، لينفردوا بصدارة المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا بـ7 نقاط.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، كالتالي؛ الترجي التونسي في الصدارة برصيد 7 نقاط، يليه النادي الأهلي المصري بـ4 نقاط، ثم كمبالا سيتي برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد تاونشيب رولرز.

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مازيمبي تألقه في منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، وفاز على مولودية الجزائر بهدف نظيف، ونجح فريق وفاق سطيف الجزائري في الفوز على الدفاع الحسني الجديدي المغربي بهدفين لهدف.

وأصبح المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، كالتالي؛ مازيمبي يُغرد مُنفردًا بالصدارة برصيد 9 نقاط، يليه مولودية الجزاء بـ4 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن وفاق سطيف، ويتذيل الترتيب الدفاع الحسني الجديدي بنقطة واحدة.

وانتهت مباراة الوداد المغربي مع حوريا الغيني بالتعادل، ليتقاسما صدارة المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018 بـ5 نقاط لكل منهما، وفاز توجو بور على ماميلودي صن داونز بهدف نظيف، ليحصد أول 3 نقاط، فيما تجمد رصيد ماميلودي عند نقطتين.

واكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النجم التونسي نظيره مباباني سوالوز السوزيلاندي بثلاثية نظيفة، فيما تعادل زيسكو يونايتد الزامبي مع الأول من أغسطس الأنجولي بدون أهداف، ضمن مباريات المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018.

وبعد نهاية مباريات المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، جاء الترتيب كالتالي؛ النجم الساحلي التونسي في الصدارة برصيد 7 نقاط، ثم مباباني سوالوز بـ4 نقاط، يليه زيسكو بنقطتين، وهو نفس رصيد فريق الأول من أغسطس.