ديلي ميرور البريطانية لترامب: كيف تهين بلادنا وتجلس على كرسي تشرشل؟

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٤١ صباحاً
ديلي ميرور البريطانية لترامب: كيف تهين بلادنا وتجلس على كرسي تشرشل؟

انتقدت صحيفة ديلي ميرور البريطانية زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحالية للمملكة المتحدة، والتي التقى خلالها رئيسة الحكومة تيريزا ماي والملكة إليزابيث، حيث نشرت الصحيفة عنواناً عريضاً: “كيف تجرؤ على الجلوس بمقعد وينستون تشرشل؟”.

ونشرت الصحيفة البريطانية على غلاف صفحاتها عنواناً ضخماً ينتقد سياسات ترامب تجاه لندن، حيث قالت : “أنت تهين بلادنا وتحرج ملكتنا وتقوض علاقاتنا الخاصة وتهين رئيسة الحكومة، ثم تجلس بهذا الشكل القذر على كرسي رئيس الحكومة التاريخي وينستون تشرشل!”.

وتناولت الصحيفة البريطانية انتقادات قيادات حزب العمال لصورة الرئيس الأميركي وهو يجلس على كرسي تشرشل، خاصة وأن ترامب كان قد أعلن إعجابه الشخصي بالزعيم الإنجليزي الراحل، كما حرص على مشاهدة فيلم “Darkest Hour” الذي يجسد بعض الفترات من حياة تشرشل خلال أول أيام تواجده في البيت الأبيض يناير من العام الماضي.

وعلى الرغم من إعجاب الرئيس الأميركي بشخصية تشرشل، فإن عائلة رئيس الحكومة البريطانية الأسبق لم تثن بشكل كامل على جلوس ترامب على الكرسي التاريخي للزعيم، لاسيما وأن حفيد تشرشل كان قد انتقد ترامب خلال العام الماضي، بعد ربطه ارتفاع معدلات الجريمة في بريطانيا بالهجمات الإرهابية.

والتقطت الكاميرات عدد من اللقطات لزيارة ترامب خلال اليومين الماضيين، والتي ظهر خلالها يخل بالبروتوكولات الرئيسية للقاء بالملكة البريطانية وعدم التنسيق المتبادل في استعراض حرس الشرف خلال المقابلة التي جمعت الطرفين في لندن خلال الساعات القليلة الماضية.