ديلي ميل تكشف سر صورة البغدادي المثيرة للجدل على مواقع داعش

الإثنين ٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٧ مساءً
ديلي ميل تكشف سر صورة البغدادي المثيرة للجدل على مواقع داعش

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن تفسير ظهور صورة زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي برفقة مجموعة من الفتيات والراقصات في ملهى ليلي، ونشرها على العديد من المواقع الإلكترونية التابعة للتنظيم في العالم.
وقالت الصحيفة البريطانية إن المجموعة التي أطلقت على نفسها “داعشجرام” وهي مجموعة عراقية قامت باختراق عدد من المنصات التقنية الخاصة بالتنظيم الإرهابي خلال الأيام القليلة الماضية، وقامت بنشر الصورة الشهيرة بين صفحات تلك المواقع بشكل واضح.
وبعد النجاح في السيطرة على معظم المنصات والمواقع التابعة للتنظيم الإرهابي على شبكات الإنترنت وتغيير المحتوى الخاص بتلك المواقع ونشر صور مسيئة للبغدادي خلال تواجدهم.
وأوضحت الصحيفة أن العديد من أعضاء التنظيم حاولوا تحذير بعضهم البعض من أن المعلومات التي ظهرت على المواقع كانت مزيفة بسب سقوط تلك المواقع في أيدي المخترقين العراقيين.
وكانت العديد من التقارير الإعلامية قد تساءلت عن كيفية نشر هذه الصورة على مواقع داعش بشكل رئيسي، خاصة بعد أن أضاف المخترقون إمكانية التنصت والتجسس على الموقع الإلكتروني، مما أدى إلى تسجيل المعلومات في كل مرة يقوم فيها مستخدم بتحميل المجلة التي يتم توزيعها على الأعضاء كل خميس أو جمعة.
يذكر أن العديد من التقارير على مدار السنوات الخمس الماضية قد أكدت مقتل البغدادي في غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا والعراق أو من خلال العمليات التي تحاول القوات العراقية تنفيذها في الأراضي التي تخضع لسيطرة التنظيم.