رئيسة كرواتيا تُشعل انتقادات لاذعة للرئيس بوتين بسبب هذه الصورة

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:١٣ صباحاً
رئيسة كرواتيا تُشعل انتقادات لاذعة للرئيس بوتين بسبب هذه الصورة

رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش تعرضت لإساءة تعامل من قِبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في واقعة أبرزتها العديد من وسائل الإعلام الدولية التي تابعت المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا، والتي انتهت بفوز الفريق الفرنسي على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل اثنين.

ورصدت صحيفة ديلي ميرور البريطانية، انتقادات عنيفة واجهها بوتين أثناء تسليم الميداليات الشرفية بعد انتهاء المباراة، حيث فضَّل الرئيس الروسي أن يحتمي بالمظلة من الأمطار وأهمل رئيسة كرواتيا التي اصطفت برفقة إنفنتينو رئيس الاتحاد الدولي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتسليم كأس البطولة والميداليات الشرفية للفريقين وطاقم التحكيم.

وأكدت الصحيفة أن بوتين كان عليه أن يتصرف بطريقة أخرى تجاه رئيسة كرواتيا بمنحها المظلة لتحتمي بها من الأمطار التي كانت قد اشتدت خلال هذا الوقت، الأمر الذي جعل العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوجهون انتقادات لاذعة للرئيس بوتين بسبب سوء تعامله مع رئيسة كرواتيا خلال مراسم تسليم الجوائز في نهاية المباراة، حيث كان يجب على بوتين منح رئيسة كرواتيا المظلة الأولى وينتظر حتى يأتي المنظمون بأخرى ليحتمي بها.

وحرص بوتين على حضور المباراة النهائية برفقة رئيسة كرواتيا وماكرون ورئيس الاتحاد الدولي، كما أنه حضر المباراة الافتتاحية التي التقى خلالها المنتخب السعودي بنظيره الروسي، برفقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي كان في زيارة رسمية بذلك الوقت إلى روسيا للنقاش حول وضع سوق النفط العالمي.

رئيسة كرواتيا استطاعت على مدار البطولة أن تجتذب الأنظار، خاصة وأنها حرصت على حضور جميع المباريات التي خاضها منتخب بلادها، باستثناء تلك التي جمعته بنظيره الروسي في الدور ربع النهائي من كأس العالم، حيث انشغلت بحضور قمة حلف شمال الأطلسي الناتو، في الوقت الذي اكتفى فيه بوتين بحضور المباراة الافتتاحية والنهائية فقط.

واستطاعت رئيسة كرواتيا أن تجذب الأنظار بعفويتها الواضحة في تشجيع منتخب بلادها على مدار المباريات السبع التي خاضها في المونديال، في حين بدا بوتين حريصاً على وضعه السياسي في الاحتفال بفوز بلاده على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة في أولى مواجهات كأس العالم في روسيا يونيو الماضي.