زلاتكو داليتش .. قاد الهلال والعين ويُبدع مع كرواتيا في المونديال

الإثنين ٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:١٥ مساءً
زلاتكو داليتش .. قاد الهلال والعين ويُبدع مع كرواتيا في المونديال

نجح زلاتكو داليتش في قيادة منتخب كرواتيا لكرة القدم إلى منافسات دور الـ8 بنهائيات كأس العالم 2018، بعد الإطاحة بالدنمارك بركلات الجزاء من ثمن نهائي المونديال الروسي.

وعلى الرغم من عدم تدريب زلاتكو داليتش لمنتخب كرواتيا لكرة القدم منذ فترة طويلة، حيث تم التعاقد معه في شهر أكتوبر من عام 2017، خلفًا للمدرب أنتي شاشيتش، إلا أنه قاد “الناريون” للفوز على المنتخب الياباني في الملحق المؤهل إلى مونديال 2018.

ووقع زلاتكو داليتش بعد ذلك عقدًا لتدريب منتخب كرواتيا لكرة القدم لمدة 5 سنوات قادمة، وبالفعل لم يخذل زلاتكو الجماهير، ليُحقق نتائج مميزة للغاية في نهائيات كأس العالم 2018 ويقود “الناريون” إلى ربع النهائي بجدارة.

وبدأ منتخب كرواتيا لكرة القدم بقيادة زلاتكو داليتش مشواره في كأس العالم 2018 بالفوز على نيجيريا بهدفين دون رد، قبل أن يُحقق واحدة من كبرى مفاجآت المونديال باكتساح الأرجنتين بثلاثية نظيفة، واختتم دور المجموعات بالفوز على أيسلندا بهدفين لهدف.

وواصل منتخب كرواتيا لكرة القدم بقيادة زلاتكو داليتش التألق في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018، وتعادل إيجابيًّا مع الدنمارك، قبل أن تبتسم ركلات الجزاء لكتيبة زلاتكو وتمنحهم بطاقة التأهل إلى دور الـ8 لمواجهة روسيا التي أطاحت بالمنتخب الإسباني.

وسبق أن درب زلاتكو داليتش الفريق الثاني لكرة القدم بنادي الهلال في مايو عام 2012، قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول في شهر فبراير عام 2013، بعد إقالة المدرب أنطوان كومباريه.

وتُعد أفضل فترات زلاتكو داليتش التدريبية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، حيث قاده لمدة 3 سنوات تقريبًا، وحقق معه 3 بطولات.