زلاتكو مدرب كرواتيا .. رفض ملايين تايلاند فنال العالمية

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٧ مساءً
زلاتكو مدرب كرواتيا .. رفض ملايين تايلاند فنال العالمية

زلاتكو مدرب كرواتيا بات اسم المدير الفني الأشهر؛ بعد نهاية منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018، عقب نجاحه في قيادة “الناريون” إلى نهائي المونديال الروسي للمرة الأولى في التاريخ.

لم يكن يتوقع أشد المتفائلين أن ينجح زلاتكو مدرب كرواتيا في قيادة منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم 2018، والإطاحة بالمنتخبات الكبرى من منافسات المونديال الروسي، خاصة أن طريق “الناريون” لم يكن بالسهل في العرس العالمي.

وتم تعيين زلاتكو مدرب كرواتيا في هذا المنصب، شهر أكتوبر عام 2017، ووقع عقدًا لمدة 5 سنوات مقبلة، ورفض عرضًا لتدريب المنتخب التايلاندي الأول لكرة القدم مقابل 4 ملايين دولار، مُفضلًا تدريب منتخب بلاده نظير 550 ألف يورو فقط.

تضحيات زلاتكو مدرب كرواتيا جعلته رمزًا للجماهير، التي أشادت بموقفه، ليرد المدير الفني الجميل للجمهور بالتألق الشديد في نهائيات كأس العالم 2018، ويصبح قريبًا من التتويج بلقب المونديال أو الحصول على المركز الثاني للمرة الأولى في تاريخ “الناريون”.

بدأ زلاتكو مدرب كرواتيا مشواره مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 بالفوز على نيجيريا بنتيجة 2/0، وبأداء مميز، ثم حقق مفاجأة كبرى بالفوز على الأرجنتين بثلاثة أهداف دون رد، وتغلب على آيسلندا بهدفين مقابل هدف في آخر جولات دور المجموعات.

وأصبح “الناريون” بمثابة الحصان الأسود في نهائيات كأس العالم 2018 تحت قيادة زلاتكو مدرب كرواتيا الذي حقق معهم نتائج مميزة، حيث أطاح بمنتخب الدنمارك لكرة القدم من دور الـ16 بركلات الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

وواصل زلاتكو مدرب كرواتيا صناعة التاريخ مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018، وأطاح بأصحاب الأرض، روسيا من الدور ربع النهائي، بعد الفوز عليها بركلات الجزاء عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وجاءت مباراة الدور نصف النهائي لتضع “الناريون” في مواجهة منتخب إنجلترا لكرة القدم، لتصب التوقعات لصالح الأسود الثلاثة، إلا أن زلاتكو مدرب كرواتيا نجح في تحقيق المستحيل، وحول تأخره بهدف إلى فوز بثنائية.