سامسونج تطور شاشة مرنة جديدة غير قابلة للكسر ولا تتأثر بالحرارة‬

الخميس ٢٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٤١ مساءً
سامسونج تطور شاشة مرنة جديدة غير قابلة للكسر ولا تتأثر بالحرارة‬

يمتلك الهاتف الذكي المقبل من سامسونج شاشة مرنة غير قابلة للكسر، مما يوفر أول هاتف قابل للطي في العالم، وقالت عملاق الإلكترونيات الكورية الجنوبية مساء أمس إن الشاشة المطورة حديثا تم اعتمادها من قبل شركة Underwriters Laboratories، ما يعني أنها جاهزة للشحن إلى المستهلكين في الأجهزة الفعلية.
وتوقعت سامسونج أن يتم استخدام الشاشات الجديدة المتطورة في الأسواق في مجالات أخرى بعيدا عن الهواتف الذكية، مثل السيارات والأجهزة العسكرية المحمولة ووحدات التحكم المحمولة، وغيرها.
وتأتي جهود سامسونج لإنتاج هاتف قابل للطي مع تباطؤ الطلب على الهواتف الذكية، خاصة بعدما أصبح من الصعب على المستخدمين التمييز بين أجهزة الشركات المختلفة، ولا يشعر المستهلكون بالحاجة للترقية في كثير من الأحيان، ففي الربع الرابع من العام الماضي، تراجعت مبيعات الهواتف الذكية للمرة الأولى على الإطلاق.

وبينت شركة سامسونج أن لوحة OLED المرنة مبنية من ركيزة غير قابلة للكسر، على عكس الشاشات المرنة المتاحة تجارياً التي تميل إلى الانهيار عندما تتعرض لتأثير شديد، وبحسب الاختبارات التي أجرتها Underwriters Laboratories، فإن الشاشة اجتازت جميع الاختبارات اللازمة بكل كفاءة، فعلى سبيل المثال؛ تم إسقاطها من بعد 1.2 متر 26 مرة متتالية دون أن تحدث مشاكل، كما تم وضعها في حرارة 71 درجة مئوية دون أي ضرر.