سلطان بن سحيم عن زيارة تميم قطر إلى بريطانيا: فشلت قبل أن تبدأ

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٧ مساءً
سلطان بن سحيم عن زيارة تميم قطر إلى بريطانيا: فشلت قبل أن تبدأ

أكد الشيخ سلطان بن سحيم أن زيارة تميم بن حمد إلى بريطانيا فشلت قبل أن تبدأ.

وكتب ابن سحيم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “في ظل التقرير الفضيحة للبي بي سي عن أكبر فدية في التاريخ مولت جماعات إرهابية، ما الذي سيقوله تميم للسياسيين البريطانيين؟ وما تبريره لهذه الفضيحة؟.. الزيارة فشلت قبل أن تبدأ”.

وتابع سلطان بن سحيم: “الزيارة جديدة التي يقوم بها رئيس النظام القطري اليوم إلى لندن لن تحمل معها أي جديد للشعب القطري، مثلها مثل زيارات أخرى لف بها العالم وفي النهاية المقاطعة باقية والعناد يستمر والخاسر وحده المواطن القطري”.

وفي سياق متصل، احتشد مئات المتظاهرين في لندن اليوم للتنديد بزيارة أمير قطر تميم بن حمد إلى بريطانيا بسبب استمرار الدوحة في دعم التنظيمات الإرهابية وإيواء المتطرفين وتمويلهم في المنطقة والعالم.

وتواجه قطر عزلة دولية ومقاطعة من العديد من الدول العربية بسبب رعايتها الإرهاب والتسبب بمقتل الآلاف من الأبرياء

كما سحبت قطر جنسية آلاف القطريين لمجرد مجاهرتهم بمعارضة سياسة تميم التي تسببت في عزلة قطر عن محيطها الخليجي والعربي وكبدت الاقتصاد القطري خسائر فادحة.

وأطلق المغردون وسمًا على تويتر باسم ” لندن ترفض تميم ” طالبوا فيه بريطانيا بإلغاء هذه الزيارة ووقف العلاقات مع قطر الراعي الأول للإرهاب.

وعلى المستويين الشعبي والسياسي تحظى زيارة تميم إلى لندن برفض واضح، حيث إن جهات عديدة في بريطانيا رفضت هذه الزيارة ومن أبرزها ٨٠ عضوًا في البرلمان رفضوا هذه الزيارة، معتبرين أن استقبال تميم في لندن يمثل دعمًا للإرهاب.

وقال الإعلامي البريطاني العربي أمجد طه: إن شرطة لندن اعتقلت ٤ من شبيحة نظام قطر الذين حاولوا الاعتداء على متظاهرين ضد تميم. كما وضعت رئيسة وزراء بريطانيا تميم في ذيل قائمة الضيوف واللقاء معه لبضع دقائق فقط.