سمير نصري .. مسيرة أوروبية مميزة وأنطاليا سبور آخر محطاته

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:١٣ مساءً
سمير نصري .. مسيرة أوروبية مميزة وأنطاليا سبور آخر محطاته

سمير نصري أحدث الصفقات التي تشهد صراعًا بين ناديي الأهلي والهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يرغب ثنائي الدوري السعودي في ضم اللاعب الفرنسي.

وكشف الصحافي الفرنسي رومان كوليه جودين، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن تنافس الأهلي والهلال لضم سمير نصري في الميركاتو الصيفي، وشدد على أن المفاوضات في تقدم.

ويسعى الأهلي والهلال لتدعيم صفوفهما بصفقات من العيار الثقيل قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد، وفي حالة التعاقد مع سمير نصري سيكون صفقة رابحة في ظل الإمكانيات الفنية والخبرات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب.

ويملك سمير نصري صاحب الـ31 عامًا مسيرة مميزة، حيث بدأ في صفوف نادي مارسيليا الفرنسي، وتألق معه بشكل لافت لينتقل إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي عام 2008 مقابل 16 مليون يورو.

وتألق سمير نصري مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي، ليخطف أنظار مانشستر سيتي وينتقل إليه مقابل 27.5 مليون يورو، وبعد 5 سنوات مع السيتيزن خرج مُعارًا إلى نادي إشبيلية الإسباني لمدة عام واحد.

وانضم سمير نصري إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي أنطاليا سبور التركي عام 2017، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو.

ولعب سمير نصري 507 مباريات مع كافة الأندية الأوروبية التي ارتدى قميصها، ونجح خلالها في تسجيل 71 هدفًا، وصناعة 90 هدفًا.

وعلى الصعيد الدولي، مثل صاحب الأصول الجزائرية سمير نصري جميع فئات المنتخب الفرنسي حتى وصل إلى المنتخب الأول، ولكنه اعتزال اللعب مع الديوك بعد عدم استدعائه في قائمة بطولة كأس العالم 2014 التي أُقيمت في البرازيل.