سواريز .. وقع في الفخ الفرنسي!

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٢١ مساءً
سواريز .. وقع في الفخ الفرنسي!

فشل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، لاعب نادي برشلونة الإسباني، في أن يتألق ويبرز أنيابه الهجومية في الشوط الأول من مباراة الأوروغواي وفرنسا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ونجح الدفاع الفرنسي في الشوط الأول في إيقاف خطورة لويس سواريز معتمدًا على المعرفة الجيدة للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لزميله، خاصة أن الثنائي يلعب معًا في صفوف نادي برشلونة.

كذلك لم ينجح لويس سواريز في استغلال أي ضربة رأسية أو تصويبة خاصة مع تنوع المراقبة للاعب الأوروغوياني من صامويل أومتيتي ومن مدافع ريال مدريد، رفائيل فاران.

ولم يتمكن لويس سواريز من أن يسجل هدفه الثالث في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا بعدما سبق له التسجيل في شباك المنتخب السعودي وشباك المنتخب الروسي خلال مرحلة دور المجموعات.

وسيفشل لويس سواريز في حالة خروج منتخب الأوروغواي من بطولة كأس العالم الحالية في أن يقود بلاده لدور نصف النهائي للبطولة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن ودع مونديال 2014 من دور ثمن النهائي بعد الخسارة من المنتخب الكولومبي في ذلك الوقت.

وكان لويس سواريز وصل مع منتخب الأوروغواي إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، كما فاز بالمركز الرابع مع منتخب بلاده بعد الخسارة من المنتخب الألماني بثلاثية مقابل هدفين ونال الأخير المركز الثالث في ذلك الوقت.

وشهدت مباراة الأوروغواي والبرتغال تألق لويس سواريز والذي صنع الهدف الأول لمواطنه إدينسون كافاني، حيث سُجل في شباك الحارس البرتغالي باتريسيو.

لعب لويس سواريز من قبل مع نادي أياكس امستردام الهولندي ونادي ليفربول الإنجليزي قبل أن ينضم في صيف عام 2014 لفريق برشلونة.

وسجل لويس سواريز مع نادي برشلونة 25 هدفًا في بطولة الدوري الإسباني في موسم 2017- 2018.