شاهد بالصور .. طقوس مشجعي الطرفين قبل النهائي الكبير فرنسا كرواتيا

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٠ مساءً
شاهد بالصور .. طقوس مشجعي الطرفين قبل النهائي الكبير فرنسا كرواتيا

اتسم الجمهور الفرنسي والجمهور الكرواتي بالحماس الشديد والقوة وذلك بمناسبة انطلاق مباراة نهائي كأس العالم 2018 بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الكرواتي.

وأقبلت جماهير البلدين على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية بكل قوة مع رسم أعلام البلدين على وجههم.

كما اتسمت المدرجات بوجود تشجيع قوي ومستمر قبل انطلاق صافرة بداية المباراة، ويسعى المنتخب الفرنسي للفوز في المباراة النهائية وحسم لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، أما المنتخب الكرواتي فيريد كتابة التاريخ والتتويج بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن المنتخب الفرنسي كان تأهل إلى نهائي كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البلجيكي في دور نصف النهائي بنتيجة هدف دون رد، أما المنتخب الكرواتي فكان تأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي في دور الأربعة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وحضر مباراة نهائي مونديال 2018 بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الكرواتي كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيسة الكرواتية كوليندا كيتاروفيتش والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي يسلم الكأس للمنتخب الفائز.

سبق للمنتخب الفرنسي الفوز ببطولة كأس العالم في عام 1998 بنتيجة ثلاثية دون رد على حساب المنتخب البرازيلي، أما منتخب كرواتيا فلم يسبق له الفوز بلقب المونديال لكن حقق أفضل نتيجة له بالوصول إلى المركز الثالث في كأس العالم عام 1998 بعد الفوز على المنتخب الهولندي.