شمايكل ليس الوحيد.. الملاعب العربية تنتظر نجل حارس الفراعنة المونديالي

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
شمايكل ليس الوحيد.. الملاعب العربية تنتظر نجل حارس الفراعنة المونديالي

خطف كاسبر شمايكل، حارس مرمى المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، ونجل الحارس الأسطوري بيتر شمايكل، الأنظار إليه خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم 2018.

وظهر كاسبر شمايكل بمستوى مميز للغاية مع المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم في المونديال الروسي، ونجح في قيادة “الديناميت” للتأهل إلى دور الـ16، وساهم في خروج مباراة ثمن النهائي أمام كرواتيا بالتعادل الإيجابي ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وواصل كاسبر شمايكل تألقه اللافت في الأشواط الإضافية من مباراة الدنمارك وكرواتيا ضمن منافسات دور الـ16، وصد ركلة جزاء حاسمة في الدقيقة 115، ليُضيع على النجم لوكا مودريتش فرصة الفوز في الوقت القاتل.

وبعد نهاية الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي، تم اللجوء إلى ركلات الجزاء لحسم هوية المنتخب المتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2018، وشهدت تألقًا لافتًا من كاسبر شمايكل الذي تمكن من صد العديد من الركلات، إلا أنه لم يستطع إنقاذ “الديناميت”.

وعلى الرغم من خسارة المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم أمام كرواتيا، إلا أن كاسبر شمايكل حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة؛ نظرًا لتميزه الشديد سواء طوال أحداث اللقاء أو في ركلات الجزاء.

ويسير كاسبر شمايكل على خُطى والده حارس الدنمارك الأسطوري بيتر شمايكل الذي خاض نهائيات كأس العالم 1998، لينجح نجله بعد 20 عامًا في الحصول على مكانة والده والتألق بشكل لافت.

ويبدو أن الملاعب العربية على موعد مع تجربة شمايكل قريبًا، حيث إن مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري من الحراس الواعدين، ويتنبأ له الجميع بمستقبل باهر وأن يسير على خُطى والده حارس مرمى الفراعنة في مونديال 1990 أحمد شوبير.

وتم تصعيد مصطفى شوبير إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكثر من مرة، كما أنه الحارس الأساسي لمنتخب مصر للشباب، الأمر الذي دفع الكثير للتشبيه بينه وبين شمايكل في المونديال.