صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 15 % من شركة أكوا باور

الأربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٧ مساءً
صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 15 % من شركة أكوا باور

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، وشركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور)، الشركة الرائدة المطوّرة والمالكة والمشغلة لمشاريع ومحطات توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، عن استحواذ الصندوق على حصة مهمة في شركة “أكوا باور”، ليصبح مساهمًا مباشرًا في شركة “أكوا باور” بنسبة 15.2%، وفقًا لـ”رويترز”.

ويأتي استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أكوا باور بأكمله على شكل زيادة لرأس المال في الشركة، حيث سيتم استخدام عائداته لدعم إستراتيجية نمو الشركة وخططها الاستثمارية المستقبلية.

وقال محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة “أكوا باور”: “يسعدني أن أرحب بصندوق الاستثمارات العامة بصفته مساهمًا مهمًّا في شركة (أكوا باور) بعد أن توَّج عملية الاستثمار التي تسلمنا عرضها في مطلع عام 2017م”.

وأضاف أنّ موافقة الصندوق على هذا الاستثمار تؤكد على الدور المركزي الذي نلعبه في اقتصاد المملكة وتوسعاتنا الدولية الناجحة، وجميعها موجهة من أجل تحقيق أهداف رؤية 2030. وعلاوة على ذلك، فإن هذا الاستثمار يعد بمثابة شهادة دامغة على النمو القوي الذي حققته “أكوا باور” بالفعل وعلى سجلها المالي الراسخ، كما أنه اعتراف بفرص النمو الهائلة والحقيقية التي تستطيع الشركة استغلالها في الأسواق المحلية والدولية. ويعزز صندوق الاستثمارات العامة من قاعدة المساهمين رفيعة المستوى لدى الشركة، والتي تشمل المؤسسة العامة للتقاعد ومؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي.

وكانت الشركة العربية السعودية للاستثمار “سنابل للاستثمار”، والمملوكة بالكامل من قبل “صندوق الاستثمارات العامة”، كانت قد استثمرت نسبة 9.78% في شركة “أكوا باور”، ليكون مجموع حصة الصندوق في شركة “أكوا باور” بشكل مباشر وغير مباشر 24.98%.