ظاهرة غير حضارية في حفلات الزفاف تغضب المدعوين

الجمعة ١٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
ظاهرة غير حضارية في حفلات الزفاف تغضب المدعوين

أبدى عدد من أهالي منطقة جازان استياءهم وتذمرهم من تأخر وقت حفلات الزفاف إلى ما قبل صلاة الفجر الأمر الذي أصبح شبه ظاهرة خلال السنوات الأخيرة.

المواطن” استطلعت آراء عدد من المواطنين والمقيمين في منطقة جازان حول هذه القضية التي باتت تسبب الحرج للعديد من الأشخاص.

ظاهرة غير حضارية :
في البداية قال العم خليل هزازي لـ “المواطن” : إن حفلات الزفاف في الآونة الأخيرة أصبحت تشكل هاجسًا وخصوصًا للمدعوين حيث يبدأ الزواج في الساعة الحادية عشرة ليلاً إلى قبل أذان الفجر مما يتطلب السهر والانتظار إلى ساعات طويلة .. عكس الزواج في الزمن الماضي الجميل حيث كان ينتهي في وقت مبكر.

مراعاة العروسين :
بدوره قال إسماعيل خبراني: أصبح التأخر في حفلات الزفاف مبالغًا فيه حيث يكون وقت وجبة العشاء الساعة 12 ليلاً فيما تزف العروس  على الكوشة الساعة 2 بعد منتصف الليل وهذا يسبب إرهاقًا للعروسين والضيوف.

-قصور الأفراح :
من جانبه طالب شوقي كريري أن يكون هناك قرار يلزم أصحاب قصور الأفراح بإغلاقها قبل صلاة الفجر وأيضا إعطاء العريس خبرًا مسبقًا إلى وقت محدد وينتهي الزواج وذلك من أجل إنهاء ظاهرة تأخر وقت الزواج.

إزعاج السكان وتأخير الدوام:
فيما يضيف خالد حدادي : أن تأخر وقت الزواج إلى ساعات متأخرة من الليل يسبب لنا معاناة وخاصة الأشخاص الذين عندهم دوام في الصباح الباكر، فيما أردف علي مسملي قائلاً : إن ظاهرة التأخر في حفلات الزفاف تسبب إزعاج السكان المجاورين لقصور الأفراح .

أما ماجد السروري فأكد : أن هذه الظاهرة منتشرة بشكل كبير في منطقة جازان عكس بعض المناطق المجاورة حيث تنتهي في وقت مبكر ولا يتعدى الساعة 10 ليلاً وهذا هو الأفضل.

فيما ناشد أهالي المنطقة عبر “المواطن” تدخل المسؤولين ومحافظي المحافظات والمشايخ وأصحاب صالات الأفراح في هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل هاجسًا يجب التعامل معه بشكل رسمي.