عبدالله بن بندر: مرفق القضاء يحظى برعاية واهتمام خادم الحرمين

الأحد ٢٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٥ مساءً
عبدالله بن بندر: مرفق القضاء يحظى برعاية واهتمام خادم الحرمين

التقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مكتبه بمقر الإمارة، رئيس المحكمة العامة بجدة المعين حديثًا، الشيخ عبدالله بن صالح العضيبي.

ونوه نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن مرفق القضاء يحظى برعاية واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – يحفظهما الله- نظراً لأهمية هذا المرفق، ولضمان تسهيل الإجراءات وخدمة المراجعين وصولاً لتحقيق العدالة التي تستمد شريعتها من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، كما هنأ سموه الشيخ العضيبي بمناسبة تعيينه، سائلاً الله له التوفيق والعون.

واستمع الأمير عبدالله بن بندر خلال اللقاء إلى شرحٍ عن البرامج التقنية المستخدمة في المحكمة العامة بجدة والهادفة لتسريع إجراءات التقاضي، واختصار إجراءات التوثيق العدلي، وتسهيل وصول المستفيد إلى مستنداته ومعاملاته لدى الوزارة توفيراً لوقت وجهد المراجعين.

كما استعرض نائب أمير منطقة مكة المكرمة أهداف مركز المصالحة الذي تم استحداثه العام الماضي بهدف تفعيل الوسائل البديلة لفض النزاعات والصلح بين المتخاصمين في القضايا التي يجوز فيها الصلح ويحددها النظام، إضافة لدوره في الحد من تدفق الدعاوى على المحاكم ، وفي هذا الشأن أسهم المركز  منذ تأسيسه عام 1438هــ وحتى شهر شوال العام الحالي في حلّ أكثر من 4300 قضية.

بدوره عبّر رئيس المحكمة العامة بجدة عن شكره وتقديره لنائب أمير منطقة مكة المكرمة، سائلاً الله أن يكون عند حسن الظن بما يسهم في تحقيق الآمال والتطلعات في هذا المرفق المهم.