عمرها 9 أشهر ولها وجه عشرينية.. صور تظهر مرضًا نادرًا لطفلة رضيعة

الجمعة ١٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:١٩ مساءً
عمرها 9 أشهر ولها وجه عشرينية.. صور تظهر مرضًا نادرًا لطفلة رضيعة

أثارت حالة نادرة من أمراض الجلد أحزان الأوساط الطبية في العالم، بعد أن تم الكشف عن معاناة طفلة رضيعة من مرض غريب ونادر يتسبب في جفاف بشرتها ونموها بشكل يفوق بـ10 مرات معدلاتها الطبيعية والمألوفة.
وسلطت صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على حالة أنا، وهي طفلة صغيرة تبلغ من العمر 9 أشهر فقط، وتعاني من مرض نادر يتسبب في إسقاط بعض الأجزاء من الجلد ونموه بصورة تفوق المعتاد، وهو الأمر الذي يظهر وجه الطفلة في مرحلة عمرية مختلفة.
أنَا، لم تعان فقط من مرض جلدي، ولكن حالتها المرضية كانت تمتد للتأثير على الجهاز التنفسي والتذوق، بالإضافة إلى خلل واضح في بعض الأنظمة الجينية، وهو الأمر الذي كان سيؤدي إلى الموت في حال فشل علاجها.
الحالة التي عليها أنَا دفعت والدتها صاحبة الـ33 عامًا لترك عملها والتركيز مع حالة ابنتها الطبية، والتي تتطلب رعاية مركزة حتى لا تتفاقم، حيث يتطلب وضع غسول للوجه كل 6 ساعات على وجه الطفلة الصغيرة، وهو الأمر الذي يضمن عدم تدهور الحالة إلى مستويات أكثر سوءا.
واهتمت الأوساط الطبية في الولايات المتحدة الأميركية بحالة الطفلة، والتي استطاعت بشكل فعلي أن تتعافى من المرض بعد مجهود كبير من الأم التي تفرغت لإنقاذ طفلتها التي عانت من حالة مرضية لم تكن معلومة لعدد من الأطباء.