فضيحة مدوية لـ تنظيم الحمدين وأبواقه الإعلامية.. ألمانيا تكذب الفبركة الصحفية القطرية

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٥:٥٢ مساءً
فضيحة مدوية لـ تنظيم الحمدين وأبواقه الإعلامية.. ألمانيا تكذب الفبركة الصحفية القطرية

باتت النوايا الخبيثة للإعلام القطري مفضوحة بعدما تماهت قطر مع المنظمات الإرهابية، وصارت أبواقها منابر لنشر خطاب الكراهية والتحريض على العنف ليس هذا فحسب بل التخصص في فبركة الأخبار والتقارير الصحفية.

تحاول قطر دومًا أن تقوم بدور أكبر من حجمها على الخريطة السياسية في المنطقة والعالم وهي في سبيل ذلك لا تتورع عن الكذب الممنهج والترويج لأخبار وفبركات إعلامية.

السقطة التي وقعت فيها صحيفة الشرق القريبة من النظام في قطر والتي نشرت تصريحات مزيفة منسوبة إلى وزيرة الدفاع الألمانية والتي نفتها حكومة برلين جملة وتفصيلاً تؤكد أن إعلام قطر المأجور اعتاد أن يكذب الكذبة ويصدقها ويروجها على جمهور لا يهتم كثيرًا بالتفاصيل.

إن فبركة المقابلة المزعومة وترويجها في وسائل إعلام قطر يمثل سقوطاً مدوياً لمنهج التدليس القطري الذي لا ينتهي فقد تعمد الإعلام القطري الإساءة للمملكة على لسان الوزيرة مدعياً أنها تتعاطف مع قطر كضحية “لمقاطعة سعودية وإقليمية”.

المثير في الأمر أن التصريحات التي نسبتها الدعاية القطرية زوراً وبهتاناً للوزيرة الألمانية، لم تجد أي صدى أو تفاعل إعلامي دولي والمؤشرات كلها أجمعت على أن المقابلة لم تحدث، وأن التصريحات مكذوبة، وأن بعض الفقرات الواردة خلالها قد تم إضافتها عمداً وهو ما تأكد ببيان رسمي عن الحكومة الألمانية.

ما يزيد الأمر سوءًا أن الفضيحة الجديدة ليست الأولى التي تتعمد فيها وسائل إعلام قطر نسبة تصريحات مزعومة لمسؤول غربي بهدف تشويه صورة المملكة فقد سبق لـ “قناة الجزيرة” أن نسبت في فبراير الماضي تصريحات مكذوبة للجنرال “فيتل” قائد القيادة المركزية الأمريكية، يهاجم فيها المملكة ضمنياً الأمر الذي يعكس أن النظام القطري يستخدم آلته الدعائية لكسب تعاطف الرأي العام، والظهور بمظهر النظام القوي الذي لم يتأثر بالعقوبات والمقاطعة.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية “فرانك فاينريش كان قد نفى أن تكون وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين قد أجرت مقابلة مع صحيفة “الشرق” القطرية”، مؤكداً أن “المقابلة لم تحصل”.

وجاء نفي المتحدث خلال مؤتمر الحكومة الألمانية الصحفي اليوم الاثنين، حيث أكد أن المقابلة المزعومة للوزيرة مع الصحيفة القطرية لا أساس لها من الصحة، وأنها لم تحصل ، مضيفًا ” أن “الاقتباسات الواردة في الصحيفة القطرية غير صحيحة”.