فيديو منى المذبوح المسيء يقودها إلى السجن 8 سنوات

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٠ مساءً
فيديو منى المذبوح المسيء يقودها إلى السجن 8 سنوات

أطلت قضية اللبنانية منى المذبوح مجددًا عبر وسائل الإعلام بعد صدور حكم بحقها في مصر بالسجن 8 سنوات إثر تطاولها على الشعب المصري.
وكانت منى المذبوح نشرت فيديو خاصًا عبر صفحتها على فيسبوك وشاركته مع 25 من أصدقائها فقط وقام أحدهم بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

منى المذبوح وقعت في خطأ فادح حين انتقدت مصر وشعبها بشكل جارح وهي تقيم على أرض مصر ولم تراع حقوق الضيافة ولا مشاعر الشعب المصري وعلى الفور تم تحريك دعوى قضائية ضدها لتصدر بعد ذلك مذكرة بتوقيفها والقبض عليها.

بعد يومين من افتضاح أمر فيديو منى المذبوح المسيء للشعب المصري قامت ببث مقطع آخر للجميع ونشرته عبر يوتيوب وغيرها من شبكات التواصل أوضحت فيها أن كلامها لا ينطبق على كل الشعب المصري لكنه بالتأكيد ينال بعضًا منهم ومن بينهم الشخص الذي قام بتسريب المقطع.

واعتذرت منى المذبوح عن الألفاظ الخادشة للحياء التي تضمنها المقطع الأول مؤكدة أن لها أصدقاء وصديقات من مصر وتكن لهم كل احترام ولم تلق منهم إلا حسن المعاملة.

في هذه الأثناء كانت أوراق الدعوى تسير في مجراها الطبيعي وحين أرادت منى المذبوح مغادرة مصر في 31 مايو الماضي تم القبض عليها في مطار القاهرة وتقديمها للجهات المختصة.

وقضت محكمة جنح مصر الجديدة أمس بمعاقبة منى المذبوح بالحبس 8 سنوات مع الشغل بتهمة “نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان والتطاول على الشعب المصري”.

وأشار قرار المحكمة إلى أن اللبنانية منى المذبوح ثبتت إدانتها بإهانة المصريين وخدش الحياء العام عبر مقطع مصور سجلته بنفسها ونشرته على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكان حكم المحكمة على منى المذبوح بالسجن 11 عامًا إلا أن المحكمة رأت تخفيفه إلى 8 سنوات وذلك بعد أن فحصت المحكمة الشهادة الطبية المقدمة من محامي المتهمة، والتي تؤكد أنها تعاني مرضًا في المخ، أدى إلى إصابتها باضطرابات عصبية ونفسية.