في ليلة تألق الحراس.. كرواتيا إلى ربع نهائي المونديال بركلات الجزاء

الإثنين ٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:١١ صباحاً
في ليلة تألق الحراس.. كرواتيا إلى ربع نهائي المونديال بركلات الجزاء

انتهت– منذ قليل– مباراة كرواتيا والدنمارك، ضمن منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018، بتأهل رفاق لوكا مودريتش إلى ربع نهائي المونديال الروسي بركلات الجزاء.

وكانت مباراة كرواتيا والدنمارك التي أُقيمت على ملعب “نيجنى نوفجورود”، قد بدأت بشكل سريع للغاية، حيث شهدت تسجيل هدفين بعد مرور 4 دقائق فقط على انطلاق اللقاء المونديالي.

ونجح نجم “الديناميت”، ماتياس يورنسن في هز شباك “الناريون” في الدقيقة الأولى من أحداث مباراة كرواتيا والدنمارك بثمن النهائي، مُستغلًّا خطأ الحارس سوباسيتش، إلا أن ماريو ماندزوكيتش أدرك التعادل في الدقيقة الرابعة.

وسجلت مباراة كرواتيا والدنمارك أسرع تعادل في تاريخ بطولات كأس العالم، حيث جاء تعادل “الناريون”، بعد 3 دقائق و37 ثانية فقط.

واستمر الضغط المتبادل بين اللاعبين في مباراة كرواتيا والدنمارك بثمن نهائي المونديال الروسي، أملًا في فض اشتباك التعادل الإيجابي وحسم اللقاء خلال الوقت الأصلي، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، ليلجأ الحكم إلى الأشواط الإضافية.

وكاد لوكا مودريتش أن يحسم نتيجة مباراة كرواتيا والدنمارك في الدقيقة 115 من الأشواط الإضافية، إلا أن شمايكل تعملق وصد ركلة جزاء نجم ريال مدريد، ليُحافظ على حظوظ منتخب بلاده في التأهل.

ولجأ حكم مباراة كرواتيا والدنمارك إلى ركلات الجزاء التي شهدت تألقًا لافتًا من حراس المرمى، وابتسمت في النهاية لـ”الناريون”، الذي سجل له كراماريتش، مورديتش وراكيتش، فيما أضاع كل من باديلي، وبيفاريتش.

وسجل للمنتخب الدنماركي كل من كايير وكرون دلي، وأخفق كل من إريكسن، شوني ويورجنسون.