في مثل هذا اليوم.. أسود إنجلترا تلتهم الماكينات الألمانية وتُتوج بـ مونديال 66

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٨ مساءً
في مثل هذا اليوم.. أسود إنجلترا تلتهم الماكينات الألمانية وتُتوج بـ مونديال 66

تحل اليوم الذكرى الثانية والخمسين على فوز المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم عام 1966، والذي أقيم في أرضه في ذلك الوقت.

وكان المنتخب الإنجليزي تُوج بلقب مونديال 1966 في الـ30 من يوليو بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية برباعية مقابل هدفين.

ولم ينجح منتخب إنجلترا بعد ذلك في الفوز بأي بطولة كأس عالم بعد مونديال 1966، حيث وصل إلى المربع الذهبي في بطولتي كأس العالم عامي 1990 بإيطاليا و2018 في روسيا واحتل المركز الرابع في البطولتين.

ونجح المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت في قيادة المنتخب الإنجليزي لتحقيق نتائج إيجابية في المونديال للمرة الأولى منذ مونديال 1990 في إيطاليا.

ويريد منتخب إنجلترا خلال البطولات المقبلة في كأس العالم، الفوز بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه ومعادلة رقمي المنتخب الفرنسي والمنتخب الأوروغوياني، حيث حصد كل منهما لقب كأس العالم في مناسبتين.

وكان منتخب فرنسا تُوج بمونديال 2018 للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز باللقب للمرة الأولى في كأس العالم عام 1998 والتي أقيمت في الأراضي الفرنسية بذلك الوقت.

وتوج منتخب فرنسا بلقب مونديال روسيا، بعد فوزه على المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية برباعية مقابل هدفين في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري في مباراة كانت أقيمت على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية.

تُوج اللاعب الإنجليزي هاري كين بلقب هداف مونديال روسيا 2018 برصيد ستة أهداف.