قبل مواجهة الأوروغواي .. فرنسا تخشى أن تصبح الضحية الخامسة!

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٢ مساءً
قبل مواجهة الأوروغواي .. فرنسا تخشى أن تصبح الضحية الخامسة!

سيواجه المنتخب الفرنسي اليوم نظيره الأوروغواياني ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ويذكر أن منتخب الأوروغواي كان حقق انتصارًا ثمينًا على حساب المنتخب البرتغالي في دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم 2018 ليتأهل السيليستي لدور ربع النهائي.

أما المنتخب الفرنسي فكان تأهل إلى دور ربع النهائي وذلك بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مباراة مجنونة.

وكان المنتخب الأوروغواياني تألق في آخر نسختين من بطولة كأس العالم حيث تفوق على 4 منتخبات أوروبية في بطولتي 2014 و 2018 قبل مواجهة المنتخب الفرنسي.

ويذكر أن منتخب الأوروغواي كان هزم منتخب إيطاليا ومنتخب إنجلترا في مرحلة دور المجموعات ببطولة كأس العالم عام 2014 في البرازيل، كذلك تفوق على المنتخب الروسي بثلاثية نظيفة وفاز على المنتخب البرتغالي بثنائية مقابل هدف.

وستكون مواجهة المنتخب الفرنسي هى المباراة الخامسة لمنتخب الأوروغواي مع منتخب من القارة الأوروبية في آخر أربع سنوات لأبناء المدرب أوسكار تاباريز.

ويسعى منتخب الأوروغواي إلى تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي والوصول لدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، لكن المنتخب الفرنسي والمرشح بقوة لنيل المونديال لن يتنازل عن الفوز لضمان الوصول لدور الأربعة ومحاولة الفوز بلقب المونديال للمرة الثانية في تاريخه.

وكان منتخب فرنسا تُوج بلقب كأس العالم للمرة الأولى في عام 1998 بفرنسا.