قرقاش: تحرير الحديدة قادم بجهود المبعوث الأممي أو دونها

الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٧ مساءً
قرقاش: تحرير الحديدة قادم بجهود المبعوث الأممي أو دونها

عقب وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، اليوم الأحد، على الوضع الميداني في الحديدة، مشددًا على أن تحريرها قادم، من خلال جهود المبعوث الأممي، أو دونها.

وكتب قرقاش في تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “ونحن ننتظر جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة نشهد جبهة تتمترس فيها الميليشيات في وسط سكاني غاضب وهروب ملحوظ لعناصر الميليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض”.

وتابع قرقاش: “تقدم التحالف تجاه الحديدة استحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين، أملنا أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة ودون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم”.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات: “في بحثه عن المظلومية أراد الحوثي أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنة في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية، تقدمنا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة”.

وختم قرقاش بقوله: “نذكر المراهنين على الحوثي وعلى رأسهم الدعم الإيراني والمال القطري، الحوثي خلال العام الماضي لم يكسب معركة أو يتقدم على الأرض، وغدره بحليفه كشفه أمام العديد من محازبيه، خسارته الحديدة ستكون في هذا السياق”.