كأس العالم 2018 يُحقق رقمًا استثنائيًّا

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:١١ صباحاً
كأس العالم 2018 يُحقق رقمًا استثنائيًّا

اختُتمت منافسات بطولة كأس العالم 2018، التي أُقيمت في روسيا، بتتويج المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم بلقب المونديال على حساب كرواتيا.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن بطولة كأس العالم 2018 شهدت تحقيق رقم إيجابي استثنائي في تاريخ المونديال.

وشهدت بطولة كأس العالم 2018 أقل عدد من المباريات التي انتهت بدون أهداف، حيث خيم التعادل السلبي على مواجهة واحدة فقط في النسخة الحالية، وذلك منذ مونديال عام 1954، الذي لم يشهد نهاية أي مواجهة بدون هز الشباك.

وكانت المباراة التي جمعت المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم بنظيره الدنماركي، في دور المجموعات بنهائيات بطولة كأس العالم 2018 هي المواجهة الوحيدة التي انتهت بالتعادل السلبي في المونديال الروسي.

وانتهت مباراة نهائي كأس العالم 2018 بين المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم ونظيره الكرواتي، بفوز الديوك بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأحرز الأهداف، ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرماه، أنطوان جريزمان من ركلة جزاء، بول بوغبا وكيليان مبابي، فيما سجل لـ”الناريون”، الثنائي إيفان بيرسيتيش وماندزوكيتش.

ولم يكن لقب كأس العالم 2018 هو الإنجاز الوحيد الذي حققه المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، حيث حصل نجم الديوك المتألق كيليان مبابي على لقب أفضل لاعب صاعد في المونديال الروسي.

ويُعد لقب كأس العالم 2018 هو الثاني الذي يتوج به المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، حيث سبق وحصل الديوك على لقب مونديال 1998 على حساب البرازيل حامل اللقب.