كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٢ مساءً
كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم

ينتظر عشاق كرة القدم كل أربع سنوات بطولة كاس العالم لكرة القدم، والتي تحبس أنفاس جميع المتابعين لمعرفة من سيكون بطل العالم لمدة أربع سنوات قبل إقامة دورة جديدة من المونديال.

وكانت بطولة كاس العالم انطلقت للمرة الأولى في عام 1930 في دولة الأوروغواي، وتُوج المنتخب الأوروغوياني وقتها باللقب، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الأرجنتين برباعية مقابل هدفين.

واستمر العشق الكبير لبطولة كاس العالم مع مرور الزمان، كما اهتمت المنتخبات العالمية بالمشاركة في البطولة وإبراز قدراتها من أجل الفوز باللقب.

ويُعد المنتخب البرازيلي أكثر فريق نال لقب كاس العالم، حيث نال البطولة خمس مرات كان آخرها في عام 2002 بعد الفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون رد.

كما أن المنتخب الألماني والمنتخب الإيطالي ثاني أكثر المنتخبات حصولًا على بطولة كاس العالم برصيد أربع بطولات بعد المنتخب البرازيلي.

وتملك بطولة كاس العالم العديد من النسخ الجميلة والتي لا تُنسى في ذاكرة الجماهير مثل مونديال 1986 بالمكسيك، ووقتها فاز المنتخب الأرجنتيني باللقب.

كما أن بطولة كاس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة الأميركية تحمل ذكرى خاصة للمشجعين ولعشاق كرة القدم، خاصة أن البطولة شهدت تألق العديد من المنتخبات مثل المنتخب البرازيلي الفائز باللقب والمنتخب النيجيري والمنتخب البلغاري والمنتخب السويدي.

وكان النسخة الحادية والعشرين من بطولة كاس العالم الحالية والمقامة في روسيا كانت انطلقت في الفترة من الرابع عشر من يونيو الماضي وتستمر حتى الخامس عشر من شهر يوليو.

ويذكر أن منتخب ألمانيا حامل لقب كاس العالم عام 2014 كان ودع نسخة 2018 من الدور الأول بعد فوز على المنتخب السويدي وخسارتين من المنتخب المكسيكي والمنتخب الكوري الجنوبي.

يأمل المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه ديديه ديشامب في الفوز بلقب كاس العالم للمرة الثانية في تاريخه من خلال مونديال روسيا.

يذكر أن نهائي بطولة كاس العالم الحالية سيكون يوم الأحد المقبل على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو.