كورتوا .. قضى على آمال البرازيل المونديالية ويحلم بالريال

الجمعة ١٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٠ مساءً
كورتوا .. قضى على آمال البرازيل المونديالية ويحلم بالريال

كورتوا فرض نفسه بقوة في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، وساهم بشكل فعال في تأهل المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من المونديال الروسي، قبل الخسارة بصعوبة أمام فرنسا بهدف دون رد.

ولم يكن مشوار المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم بالسهل حتى الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم 2018، حيث واجه منتخبات قوية سواء في دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية، الأمر الذي صعب من مهمة تيبو كورتوا الذي قدم أفضل مستوياته في المونديال.

واستطاع كورتوا التصدي لأكثر من 20 كرة خطيرة في جميع مباريات المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم بنهائيات بطولة كأس العالم 2018، ليصبح واحدًا من أفضل حراس المرمى في المونديال حتى الآن.

وشهدت مباراة بلجيكا والبرازيل تحديدًا تألقًا لافتًا من تيبو كورتوا ليقود منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من المونديال الروسي، حيث تصدى لعدد من الفرص الصعبة، وكان أبرزها الفرصة الذهبية في الوقت القاتل من المباراة.

ويحلم تيبو كورتوا بالانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة أن الملكي حاول ضمه من قبل، ولكن قوبل طلبهم بالرفض لتمسك إدارة تشيلسي الإنجليزي به.

وبدأ المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 بالفوز على بنما بثلاثية دون رد، قبل أن يكتسح تونس بخماسية مقابل هدفين، ثم تغلب على إنجلترا بهدف نظيف، وسط تألق من كورتوا الذي حافظ على نظافة شباكه.

وفي دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018، نجح المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم في تحويل تأخره بهدفين أمام اليابان إلى فوز بثلاثية، ويُدين الشياطين الحمر بالفضل للحارس المتألق تيبو كورتوا الذي تصدى لعدد من الهجمات الخطيرة.

وواجه المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم نظيره البرازيلي في منافسات الدور ربع النهائي في مواجهة بمثابة نهائي مبكر، وقاد تيبو كورتوا الشياطين الحمر للفوز على السامبا بهدفين لهدف والإطاحة بالسامبا من المونديال الروسي.

وواصل تيبو كورتوا الظهور بمستوى مميز في كأس العالم 2018 خلال المباراة التي جمعت المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم بنظيره الفرنسي، ولكنه لم يستطع قيادة الشياطين الحمر إلى النهائي، إلا أنه سيسعى للفوز على إنجلترا والحصول على المركز الثالث.