كورتوا .. مدريديّ قريبًا

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:١٩ صباحاً
كورتوا .. مدريديّ قريبًا

اقترب تيبو كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي ونادي تشيلسي الإنجليزي، من الانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن نادي ريال مدريد قد يعلن خلال الأيام القليلة المقبلة، عن إتمام صفقة كورتوا الذي تألق مع المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018، مقابل 35 مليون يورو.

وينتهي عقد كورتوا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي بنهاية الموسم الرياضي المقبل، ويحق له التوقيع مع أي فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لذلك يرغب البلوز في تحقيق استفادة مادية من بيعه مقابل 35 مليون يورو، وهو الأمر المثالي لمسؤولي ريال مدريد الإسباني.

وشكَّل مركز حراسة المرمى أزمة كبيرة في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، منذ رحيل الأسطورة إيكر كاسياس، لذلك سيكون التعاقد مع كورتوا الحل الأمثل للقضاء على هذه الأزمة في ظل تألقه اللافت خلال الفترة الماضية.

وشارك كورتوا كأساسي مع المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم بنهائيات كأس العالم 2018، وقاد الشياطين الحمر للحصول على المركز الثالث، كما توج بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في المونديال الروسي.

يُذكر أن كورتوا سبق وخاض تجربة احترافية في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث لعب في صفوف نادي أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة من تشيلسي، ونجح في الحصول على لقب الليغا.