لقد سقط جسر لندن .. ماذا بعد وفاة ملكة بريطانيا ؟

الأربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٠ صباحاً
لقد سقط جسر لندن .. ماذا بعد وفاة ملكة بريطانيا ؟

أفادت تقارير صحافية في بريطانيا أن الوزراء في المملكة المتحدة، أجروا بروفة بشأن الترتيبات التي ستحدث عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

والتمرين السري، الذي حمل اسم “القلعة دوف”، يركز على اليوم الذي يلي وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث، وإدلاء رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، وقتها بتصريحات رسمية، بحسب صحيفة “تايمز” البريطانية.

كما ناقش الحاضرون للاجتماع خطة وفاة ملكة بريطانيا المعروفة باسم “جسر لندن”، والذي سبق وأن نوقش في الماضي، إلا أن أحدث تمرين تم على نطاق “غير مسبوق”.

كما ركز التمرين على خطط أيام الحداد الـ10 التي ستلي وفاة ملكة بريطانيا وسيترتب عليه تولي نجلها ولي العهد، الأمير تشارلز مقاليد الحكم.

وأشارت التقارير إلى أنه عند وفاة ملكة بريطانيا ستكون تيريزا ماي، هي أول العالمين بالخبر، وذلك من خلال تلقيها اتصالًا هاتفيًّا من السكرتير الخاص للملكة بها، لكي يعلمها بعبارة رمزية هي “لقد سقط جسر لندن”.

وليس من المعتقد أن توقيت إجراء تمرين “القلعة دوف” هو استجابة لأي مخاوف صحية محددة بشأن الملكة إليزابيث.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    كل ما يتعلق بالنظام السياسي البريطاني يذكرني بدورها في افراغ قرارات موءتمر فرساي عام 1919حول منح حق تقرير المصير لشعوب الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحت مسوغ الوصاية والانتداب وكانت النتيجة احتلال مروع من نتاءجه القضية الكًردية والقضية الفلسطينية وقضايا الطاءفية السياسية والارهاب والتخلف

  • الجنتل مان

    هذة المراة عظيمة حكمت بلادها لاكثر من 60 سنة وجعلت من بريطانيا بلد عظيمة ومتطورة في كل المجالات

  • الام

    يمكن ابنها يموت قبلها