لوكا مودريتش .. نجم ساطع في سماء المونديال

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٢ صباحاً
لوكا مودريتش .. نجم ساطع في سماء المونديال

تألق لوكا مودريتش بشكل لافت في نهائيات كأس العالم 2018، وقاد منتخب كرواتيا لكرة القدم للتأهل إلى منافسات الدور ربع النهائي من المونديال الروسي.

وخطف لوكا مودريتش الأنظار إليه منذ انطلاق نهائيات كأس العالم 2018، وكان محور أداء منتخب كرواتيا لكرة القدم في دور المجموعات، ليتأهل “الناريون” بقيادته إلى منافسات دور الـ16 بعد الحصول على العلامة الكاملة.

ودخل منتخب كرواتيا لكرة القدم مباراة الدنمارك ضمن منافسات دور الـ16، مُعتمدًا على لوكا مودريتش بشكل كبير، إلا أن نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني، قدم أداءً باهتًا للغاية في الوقت الأصلي من المباراة التي بدأت بشكل سريع للغاية.

وتقدم المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم بعد مرور دقيقة واحدة على انطلاق المباراة، قبل أن تتعادل كرواتيا في الدقيقة الرابعة تقريبًا، ثم هدأ اللعب طوال أحداث الشوطين، وافتقد “الناريون” لمسات لوكا مودريتش المميزة، خاصة في الشوط الثاني.

واستعاد لوكا مودريتش تألقه في الأشواط الإضافية من مباراة كرواتيا والدنمارك، وحصل منتخب بلاده على ركلة جزاء وتصدى لها، إلا أن الحارس شمايكل تعملق وحرمه من هز الشباك، لتتجه المباراة إلى ركلات الجزاء.

ولم يفقد لوكا مودريتش الأمل في قيادة منتخب كرواتيا لكرة القدم إلى دور الـ8 من المونديال الروسي، حيث ظهر وهو واثقًا من نفسه، وسدد ركلة الجزاء الثالثة لينجح في هز شباك شمايكل هذه المرة، ويصعد بـ”الناريون” لربع النهائي.

ويسعى لوكا مودريتش إلى الاستمرار في التألق خلال مباريات منتخب كرواتيا لكرة القدم المقبلة، أملًا في تحقيق إنجاز غير مسبوق بالوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على لقب كأس العالم 2018، خاصة أن المونديال الروسي شهد خروج الكبار مثل ألمانيا وإسبانيا.