ليبرون جيمس .. أسطورة يبحث عن الألقاب

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٤٤ صباحاً
ليبرون جيمس .. أسطورة يبحث عن الألقاب

قرر ليبرون جيمس، أسطورة كرة السلة الأميركية، عدم تفعيل البند الذي يُتيح له بالاستمرار لمدة عام آخر في صفوف كليفلاند كافالييرز مقابل حصوله على 35.6 مليون دولار، مُفضلًا الانتقال إلى لوس أنجلوس ليكرز بحثًا على الألقاب والبطولات.

وأعلن أسطورة كرة السلة الأميركية، ليبرون جيمس رحيله عن صفوف كليفلاند كافالييرز قبل بضعة أيام، ولكنه لم يكشف عن وجهته المقبلة، قبل أن يعلن رسميًّا انضمامه إلى لوس أنجلوس ليكرز؛ لرغبته في خوض تحديات جديدة.

ويُعد قرار ليبرون جيمس بالانضمام إلى لوس أنجلوس ليكرز مفاجئًا لمتابعي دوري كرة السلة الأميركي، حيث كان يتوقع الجميع بأن يستمر صاحب الـ33 عامًا في كليفلاند كافالييرز ونهاية مشواره داخل صفوفه، ولكنه فضّل الرحيل في صفقة انتقال حر.

ويرغب أسطورة كرة السلة الأميركية، ليبرون جيمس في البحث عن البطولات بشكل مستمر، ويبدو أن خسارته الرابعة خلال خمس نهائيات مع فريق كليفلاند كافالييرز، كانت كفيلة برحيله والبحث عن تجربة جديدة تُلبي طموحاته.

وانتقل ليبرون جيمس إلى صفوف لوس أنجلوس ليكرز لمدة 4 سنوات، مقابل 154 مليون يورو، وهي الصفقة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكان في مقدمة الرياضيين الذي علقوا على رحيل جيمس عن كافالييرز، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حيث حرص على الترحيب به عبر “تويتر”، ووصفه بالملك.

وبدأ ليبرون جيمس مسيرته في صفوف كليفلاند كافالييرز عام 2003، قبل أن يعلن الرحيل في عام 2010، وانضم إلى فريق ميامي هيت، وحقق معه لقبين، قبل أن يعود إلى ناديه السابق عام 2014، ولعب دورًا بارزًا في تتويجه بلقب الدوري على حساب فريق ووريرز عام 2016.

ودارت تكهنات عديدة حول مستقبل الأسطورة ليبرون جيمس خلال منافسات الموسم الماضي، حيث ربطت تقارير صحافية عديدة بينه وبين العديد من الأندية ومنها فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس وغيرها، ولكنه فضل لوس أنجلوس كليبرز.

ويُعتبر الموسم الماضي هو الأفضل للأسطورة ليبرون جيمس مع كليفلاند كافالييرز، حيث قاده إلى النهائي، وتميز أدائه بالاستقرار طوال الموسم، وخاض جميع اللقاءات والتي تُقدر بـ82 مباراة.