مبابي يُجبر الأسطورة بيليه على لعب الكرة!

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٢٨ مساءً
مبابي يُجبر الأسطورة بيليه على لعب الكرة!

خطف كيليان مبابي الأنظار إليه خلال مشاركته في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 التي اُختتمت منافساتها بتتويج المنتخب الفرنسي باللقب على حساب نظيره الكرواتي، كما أن بإمكان اللاعب الشاب الاقتراب من أرقام الأسطورة البرازيلية بيليه الفريدة.

وأشاد الأسطورة البرازيلية بأداء المتألق مبابي مع المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، وقال بيليه مازحًا إنه يشعر بالقلق وقد يضطر للعودة إلى الملاعب مرة أخرى؛ وهو في الـ77 من عمره، حتى لا يُكرر كيليان إنجازاته مُجددًا.

وأعرب الأسطورة البرازيلية بيليه عن إعجابه الشديد بمستوى مبابي عبر حسابه الخاص على “تويتر”، عقب تتويج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018، مؤكدًا أنه أمر عظيم أن يكون له بعض الشراكات مع اللاعبين.

ويُعد مبابي من أبرز النجوم الواعدة في العالم حاليًا، ونجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب صاعد في نهائيات المونديال الروسي، بعد تألقه اللافت مع المنتخب الفرنسي الأول، وسط توقعات بأن يسير على درب الأسطورة البرازيلية بيليه الذي تألق مبكرًا.

وأصبح مبابي صاحب الـ19 عامًا و6 أشهر، ثاني لاعب تحت 20 عامًا، ينجح في إحراز أهداف بنهائي بطولة كأس العالم منذ الأسطورة البرازيلية بيليه الذي هز الشباك في المونديال نسخة 1958، عندما كان يبلغ 17 عامًا و8 أشهر فقط.

وسبق أن حقق مبابي رقمًا مميزًا في بطولة كأس العالم 2018، حينما هز شباك المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم بثنائية في منافسات دور الـ16، ليصبح ثاني أصغر لاعب يُسجل هدفين على الأقل في لقاء واحد بنهائيات المونديال بعد بيليه الأسطورة البرازيلية.