مباراة مان يونايتد ضد ليفربول .. خصومة نارية بلاد العم سام تشهد عليها

السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٤ مساءً
مباراة مان يونايتد ضد ليفربول .. خصومة نارية بلاد العم سام تشهد عليها

يستعد نجوم الريدز بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب لخوض مباراة مان يونايتد ضد ليفربول الودية، والتي تُقام الليلة في تمام الساعة الثانية عشرة صباحًا بتوقيت المملكة، ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال.

وستُقام مباراة مان يونايتد ضد ليفربول في الولايات المتحدة الأميركية وبالتحديد في ولاية ميتشيجن.

ودائمًا ما تُعرف مباريات مان يونايتد ضد ليفربول بالإثارة والخصومة القوية والتي تعود بين الفريقين منذ أواخر القرن التاسع عشر.

ويعود سبب الخصومة القوي في مباريات مان يونايتد ضد ليفربول؛ كون أن مدينة مانشستر تقع بجانب مدينة ليفربول في إنجلترا بجانب أن الثورة الصناعية في مدينة مانشستر والتي انطلقت في القرن التاسع عشر أعطت الأفضلية التجارية للمدينة على حساب جارتها ليفربول.

وبسبب الثورة الصناعية في مدينة مانشستر وتفوقها التجاري على حساب مدينة ليفربول فإن الصراع والخصومة القوية في مباريات مان يونايتد ضد ليفربول بدأت منذ ذلك الوقت.

وقبل إقامة مباراة مان يونايتد ضد ليفربول، كان نادي ليفربول فاز على نادي مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف وديًّا، بينما فاز مانشستر يونايتد على نادي ميلان الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية وديًّا بعد التعادل بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي.

وكانت آخر مباراة مان يونايتد ضد ليفربول أقيمت انتهت بفوز فريق مانشستر يونايتد على حساب جاره بهدفين مقابل هدف، حيث سجل اللاعب الإنجليزي الشاب ماركوس راشفورد هدفي فوز اليونايتد.

ويرغب محمد صلاح خلال مباراة مان يونايتد ضد ليفربول في أن يسجل أول أهدافه في شباك الشياطين الحمر حتى ولو كان في مباراة ودية.

وخلال مباريات مان يونايتد ضد ليفربول الماضية لم ينجح محمد صلاح منذ انضمامه إلى ليفربول في تسجيل أي أهداف في شباك نادي مانشستر يونايتد.

ستكون مباراة مان يونايتد ضد ليفربول ذات طابع خاص للاعب محمد، والذي سبق له التدرب تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد.