مخيم عسير الزراعي بطابع مختلف في نسخته الثانية

الأحد ٢٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٦ مساءً
مخيم عسير الزراعي بطابع مختلف في نسخته الثانية

كشف المدير التنفيذي لمخيم عسير الإرشادي للتقنيات الزراعية الحديثة الدكتور أحمد السيد نجم بأن المخيم يقام كل عام والذي يتبع لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير، وسيكون مختلفاً عن الأعوام السابقة، جاء ذلك في تصريح صحفي مساء أمس على هامش فعاليات المخيم الزراعي بالمحالة.

وبيَّن أن هذا المخيم سوف يكون مختلفاً تماماً، حيث كان الهدف الأساسي من المخيم إفادة الناس لكي تستطيع الحصول على المعلومة بطريقة جاذبة وبكل بساطة وسهولة، من خلال مسابقات ثقافية زراعية، وسعينا لعمل مسابقات للأطفال في مجال الزراعة لكي تزرع فيهم حب الزراعة منذ الصغر.

وأوضح أننا مع كبار السن نحاول أن نوصل رسالة بأسلوب حضاري مميز لتشجيع المزارعين، وهذه من ركائز وأهداف المخيم، وسوف يصحب المخيم فعاليات ترفيه وعدد من المحاضرات للجمهور على المسرح الخارجي وهناك 5 لقاءات حوارية.

كما يهدف المخيم إلى وضع حلول للمزارعين، لمشاكلهم التي تواجههم، وتوعية المزارعين، والإرشادات السليمة في المجال الزراعي، وكيفية الاستخدام الأمثل للمبيدات، ويحتوى المخيم على 21 جناحاً من جميع الجهات الحكومية والزراعية وتشارك شركة ربوع عسير الزراعية بالمخيم بحوالي 65 شخصاً ما بين مدير تنفيذي ومهندسين وفنيين وحراسات أمنية ومنظمين ومرشدين وإعلاميين.