مستشفيات الرياض تستقبل 3160 حالة أزمة ربو بسبب الغبار

الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٨ مساءً
مستشفيات الرياض تستقبل 3160 حالة أزمة ربو بسبب الغبار

كشفت صحة الرياض أن مستشفياتها الحكومية استقبلت 3160 حالة طارئة؛ جراء استنشاق الغبار والأتربة المتطايرة نتيجة العاصفة الترابية التي اجتاحت المنطقة خلال الساعات الماضية.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي في صحة الرياض، سعد بن مسفر القحطاني، أن جميع مستشفيات المنطقة كانت على أهبة الاستعداد في ظل متابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة الدكتور سطام الشيحة لاستقبال الحالات الطارئة التي تعاني مشكلات تنفسية أو أزمات ربو نتيجة لموجة الغبار.

وفي نفس الإطار، أوضح القحطاني أن صحة الرياض استنفرت جهودها للتعامل مع أزمة التقلبات الجوية في الرياض، حيث تم النشر في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بصحة الرياض تغريدات وإنفوجرافيك توعوية، وقد استطاعت صحة الرياض من خلال برنامج “وضوح” التعرف على الوضع الحالي للمراجعين في أقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لـ”صحة الرياض”.

ولفت إلى أن صحة الرياض تواصل الاستعداد الكامل في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الرياض؛ لاستقبال أي حالات أخرى خلال الـ48 ساعة المقبلة.

ودعا القحطاني جميع مرضى الربو والجهاز التنفسي إلى الحذر من استنشاق الغبار أو التعرض لتيارات هوائية حاملة للأتربة الخفيفة، وذلك باستخدام الكمامة لتجنب أي مضاعفات صحية.